آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

النيابة العامة في السعودية تطالب باعدام 5 متهمين بقتل خاشقجي

سياسة | 3-01-2019, 05:22 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

طالبت النيابة العامة السعودية، الخميس (3 كانون الثاني 2019)، بإعدام 5 من بين المتهمين بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وذلك من بين 11 شخصاً تحاكمهم المملكة، في الجريمة التي لقيت أصداء عالمية.

وقال النائب العام السعودي، سعود المعجب، في بيان: "إلحاقاً للبيانات الصادرة أكتوبر ونوفمبر من العام الماضي، فقد عقدت اليوم الخميس الجلسة الأولى بالمحكمة الجزائية بمدينة الرياض للمدانين من قبل النيابة العامة في قضية مقتل المواطن جمال بن أحمد حمزة خاشقجي وعددهم (11) بحضور محاميهم".

وأضاف، أن الجلسة عقدت "بناء على المادة (4) من نظام الإجراءات الجزائية، والتي طالبت النيابة العامة بإيقاع الجزاء الشرعي بحقهم، ومن بينهم (5) موقوفين طالبت بقتلهم لضلوعهم في جريمة القتل".

وأشار الى أنه "وبعد سماعهم للدعوى، طلبوا جميعاً نسخة من لائحة الدعوى والإمهال للإجابة على ما ورد فيها، وقد تم تمكينهم من المهلة التي طلبوها حسب المادة (136) من نظام الإجراءات الجزائية، فيما تستمر النيابة العامة في إجراءات التحقيق مع عدد من المتهمين".

ولفت إلى أنه "في إطار ذلك، تم إرسال مذكرتي إنابة قضائية إلى النيابة العامة التركية، إضافة إلى ما سبق أن تم بعثه بطلب ما لديهم من الأدلة أو القرائن المتعلقة بهذه القضية، والتي لم يرد عليها أي إجابة حتى تاريخه، ولا تزال النيابة العامة بانتظار ما يرد منهم جواباً على ذلك".