آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

بالوثيقة.. اتفاق باعفاء ريبوار طالباني من رئاسة مجلس كركوك وتسمية جمال مولود بديلاً عنه

سياسة | 3-01-2019, 03:49 |

+A -A

بغداد اليوم- كركوك

حصلت بغداد اليوم على وثيقة تبين اتفاق أعضاء في مجلس محافظة كركوك، على إعفاء رئيس مجلس المحافظة وكالة، ريبوار طالباني، من منصبه، وانتخاب جمال مولود نائب رئيس المجلس بدلا عنه.

وبحسب الوثيقة الصادرة بتاريخ (30 كانون الاول 2018) فقد اجتمع ممثلون عن الكتل السياسية في مجلس محافظة كركوك، لبحث مسألة الحكم الصادر بحق رئيس مجلس المحافظة وكالة ريبوار طالباني، ستة أشهر، وانقطاعه عن الدوام بمقر عمله في مبنى المجلس منذ 16 تشرين الأول 2017.

واتفق المجتمعون، بحسب الوثيقة، على إعفاء طالباني، من منصبه كنائب لرئيس مجلس محافظة كركوك ورئيس المجلس وكالة، وتعيين العضو الأكبر سنا جمال مولود بدلا عنه.

كما اتفقوا على تشكيل لجنة ثلاثية وتحديد مهمات المجلس في المرحلة المقبلة، وتفعيل اللجنة التنسيقية.

يذكر ان ريبوار طالباني، شغل منصب رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة، بعد حصول حسن توران على مقعد برلماني، وغادر كركوك إلى اربيل بالتزامن مع اعادة انتشار القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها، بضمنها كركوك في 16 تشرين الاول 2017، ورفض العودة لدواعي أمنية على حد قوله.