نائب تطالب بإيقاف عمل جميع مجالس المحافظات: رواتب وامتيازات دون عقد جلسات !


  • 1,172
  • سياسة
  • 2019/01/03 03:37

بغداد اليوم _ خاص

طالبت النائبة هدى سجاد، الخميس (3 كانون الثاني 2018)، بإيقاف جميع مجالس المحافظات في العراق، لحين تحديد موعد للانتخابات، فيما اشارت الى أنهم لم يقدموا ما ينتظر منهم من خدمات تصب في مصلحة الشعب العراقي.

وقالت سجاد في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قانون مجالس المحافظات رقم 21 المعدل في 2008 والمعدل في عام 2013 أعطى صلاحيات تشريعية وتنفيذية وخدمية لإيصال الخدمة وتلمس معاناة المواطن بشكل مباشر، لكن يا ترى لننظر للتجارب في كل مجالس المحافظات، كم استطاعت ان تشرع قوانين محلية تصب في صالح المواطنين وأدت الى تحسين الخدمات".

وأضافت أنه "بموجب قانون الانتخابات لمجالس المحافظات يراقب مجلس النواب مجالس المحافظات، يا ترى كم استطعنا نحن في مجلس النواب ان نؤدي دورنا في مراقبة مجالس المحافظات، وكمثال على ذلك مجلس محافظة كركوك، الذي لم يعقد جلسة منذ سنة هل خرج استفسار من المجلس رغم ان مجلس المحافظة مستمر في رواتبهُ ومخصصاتهُ وسياراتهُ ولكن لم يعقد اجتماع منذ سنة، فأين الدور الرقابي لمجلس النواب على مجالس المحافظات؟".

وبينت أنه "رغم التمديد الذي حصل في الدورة البرلمانية السابقة للمجالس الا ان المدة قد انتهت".

وأشارت الى أنه "حين نستفسر من القضاء الإداري عن عدد الدعاوى القضائية ما بين المجالس وما بين أعضاء في تلك المجالس من جهة، وما بين المجالس والمحافظ من جهة أخرى نجد أنها بالمئات، سيما ونحن نعيش في تغيير للخارطة السياسية وعلى حساب التكتلات الجديدة وتغيير المحافظين".

وتابعت: "بما انه لا يوجد غطاء تشريعي وقانوني للمجالس أطالب بان يتم ايقافها (المجالس) الى حين تحديد موعد للانتخابات خصوصاً وان الشارع العراقي اصبح سائم من هذه المجالس كما وانها أنهت مدتها التشريعية".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©