آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

وزير الخارجية: العراق يؤمن بحل الدولتين لإنهاء الأزمة الفلسطينية مع إسرائيل

سياسة | 2-01-2019, 06:20 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد وزير الخارجية، محمد علي الحكيم، الأربعاء، 02 كانون الثاني، 2019، أن العراق يؤمن بحل الدولتين لإنهاء الأزمة الفلسطينية مع إسرائيل.

وقال الحكيم، في جلسة حوارية مع عدد من الإعلاميين، "نسعى لإجراء تعاون مع مجلس التعاون الخليجي، وسنحرص بقوة لتحسين علاقاتنا مع الدول الخليجية".

وأشار الى ان "العراق تقدم بآلية وفكرة لإصلاح الجامعة العربية نواتها برنامج غوتيريش (امين عام الأمم المتحدة) لإصلاح الأمم المتحدة".

ونبه الى ان "العراق يؤمن بحل الدولتين لإنهاء الأزمة الفلسطينية مع إسرائيل".

وذكر ان "دول الاتحاد الأوروبي والناتو ساعدتنا في التحالف الدولي وعمليات الأعمار وتدريب القوات العراقية".

واردف أن "الناتو سيعزز عمليته التدريبية في العراق ب 600 مدرب جديد لتدريب قوات الشرطة".

ولفت الى ان "العراق تقدم بطلب للانضمام إلى مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة"، معلنا تأييده لـ"اجتماع استوكهولم لإنهاء الأزمة اليمنية، وندعم إبقاء اليمن موحدا".

ورأى أن "الأمن في سوريا ووحدتها يوجب انهاء النزاع، وان اتفاق السوريين يحل الأزمة"، لافتا "سندعم عودة سوريا للجامعة العربية".

وتابع: "لدينا حدود مشتركة مع سوريا، وأمنها وفتح الطرق التجارية أولوية قصوى لدينا".