آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين

الجنائية المركزية: المؤبد لإرهابي عمل في ما يسمى بـ"ديوان الحسبة" في الموصل

أمن | 2-01-2019, 04:33 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية في رئاسة استئناف بغداد/ الرصافة، الأربعاء (2 كانون الثاني 2018)، حكما بالسجن المؤبد على أحد أفراد تنظيم "داعش" كان يعمل في ما يسمى بديوان "الحسبة" في الموصل.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "مداناً بالإرهاب اعترف في دوري التحقيق الابتدائي والقضائي بانتمائه لتنظيم داعش هو وأشقاؤه بعد سيطرة التنظيم على الجانب الأيمن من الموصل".

وأضاف انه "تم تخصيص سكن له بعد مبايعته التنظيم ونسب للعمل في ما يسمى بديوان الحسبة لمحاسبة المخالفين لتعليمات داعش ومن ثم اشترك بعمليات عسكرية ضد القوات الأمنية في أطراف الموصل، بحسب اعترافاته".

وتابع البيان، إن "المحكمة وجدت الأدلة كافية لإدانة المتهم والحكم عليه بالسجن المؤبد وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005".