آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

نائب تحذر من فرار مسؤولين متهمين بالفساد وتدعو القضاء لاصدار قرار بمنعهم من السفر

سياسة | 3-01-2019, 04:21 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

شددت النائبة عن تحالف البناء، اشواق كريم، الخميس (3 كانون الثاني 2018)، على ضرورة منع سفر المسؤولين السابقين لحين الانتهاء من التحقيق في الملفات التي تحوم حولها شبهات فساد فيما حذرت من فرار متهمين بالفساد.

وقالت كريم في حديث خصت به (بغداد اليوم)، إن "المادة 63 من الدستور العراقي لعام 2005 حددت بشكل واضح الاحكام الخاصة بالحصانة التي يتمتع بها عضو مجلس النواب"، مبينة أن "الحصانة يتمتع بها النائب خلال وظيفته النيابية العامة".

واضافت ان "الحصانة ترفع عن النائب حال انتهاء فترة عمله او عزله او استقالته من مجلس النواب"، لافتة الى ان "القضاء يمكنه ان يستدعي من تحوم حوله شبهات فساد الى التحقيق ويصدر اوامر بمنع سفرهم".

واكدت ان "هناك الكثير من المسؤولين تحوم حولهم شبهات فساد، يجب ان يمنعوا من السفر وان تفتح ملفاتهم بشكل ضروري وعاجل حرصا على ضمان محاكمتهم وعدم هروبهم كما حدث مع الكثير من المسؤولين الذين فروا بأموال الشعب العراقي".