آخر الأخبار
النزاهة: الفريق التنسيقي بحث مع الجانب الأمريكي التعاون والتنسيق في مكافحة الفساد كردستان يعطل الدوام الرسمي في الدوائر والمؤسسات كافة ليوم غد الأربعاء التربية تُعلن جدول الامتحانات العامة للدراسة الاعدادية الإسلامية "موكب مجهول" يهدد أعضاءً بحكومة ديالى وأوامر عليا بفتح تحقيق فوري السجن 7 سنوات بحق مدان سلّم وثائق وصور مؤسسات عراقية الى جهات اجنبية

انطلاق عملية لتعقب خلايا داعش في بساتين 12 قرية بأكبر حوض زراعي بديالى

أمن | 2-01-2019, 01:30 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
كشف مصدر امني في محافظة ديالى، الاربعاء 2 كانون الثاني 2019 ، عن انطلاق عملية عسكرية لتعقب خلايا تنظيم داعش في بساتين 12 قرية باكبر حوض زراعي داخل المحافظة.
وقال المصدر في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان" قوات امنية مشتركة بدأت عملية عسكرية واسعة النطاق باسناد من طيران الجيش لتعقب خلايا تنظيم داعش في بساتين 12 قرية في حوض الوقف(25كم شمال شرق بعقوبة)".
واضاف المصدر،ان" العملية تجري وفق معلومات استخبارية دقيقة" مؤكدا بان "العملية سيرافقها خطة انتشار جديدة للقطعات العسكرية وبناء نقاط مرابطة وتامين بعض المناطق في اطار ستراتيجية حسم  انهاء تواجد فلول داعش بحوض الوقف بشكل نهائي لدرء مخاطر الارهاب عن القرى الامنة".
واشار المصدر الى ان" العملية والتي تجري في بساتين النخيل اعتمدت على مفارز قتالية مدربة في تجاوز تعقيدات الارض واجراء عملية مسح شاملة لتعقب اي مضافات لداعش".
ويعد الوقف اكبر حوض زراعي في ديالى ويضم بساتين مترامية تصل مساحتها الى اكثر من الفي دونم من النخيل واشجار الحمضيات.