آخر الأخبار
السوداني يختتم زيارته إلى محافظة الأنبار ردا على الاعتراضات.. سياسي كردي: مشروع "حسابي" يضم حتى المصارف الاتحادية مجلس بغداد يستعرض "ايجابيات وسلبيات" تغيير أوقات الدوام في العاصمة مع إستعداد إسرائيل للهجوم.. السيسي يحذر من تداعيات كارثية باقتحام رفح فيديو وأدلة جديدة تناقض رواية البنتاغون عن هجوم مطار كابول

وحدة الجميلي تطلق النار عشوائيًا باحتفالات رأس السنة ومطالبات باعتقالها ! (فيديو)

سياسة | 1-01-2019, 13:24 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أظهر مقطع مصور، النائب وحدة الجميلي، وهي تطلق النار عشوائيا من مسدس خلال "احتفالات رأس السنة في بغداد"، وفق مواقع تواصل اجتماعي.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق، الثلاثاء، وفاة طفلة، متأثرة برصاصة عشوائية أصابتها في منطقة الرأس خلال الاحتفالات برأس السنة الميلادية في بغداد.

ويظهر المقطع المصور، الجميلي وهي توجه اطلاقتين في الهواء من داخل سيارة يقودها شخص آخر، دون التحقق من كون السلاح حقيقي أو صوتي.

وبحسب بعض مواقع التواصل، فإن الحادثة جرت يوم أمس، خلال الاحتفالات برأس السنة في بغداد.

ويجرم القانون العراقي كل من يطلق النار عشوائيا في الهواء خلال الاحتفالات او غيرها، فيما تؤكد الجهات الأمنية تشديد الاجراءات بحق مطلقي النار في الهواء، واعتقال عدد منهم بين فترة وأخرى.

وأثار المقطع سخط ناشطين ومتابعين، حيث عدوا ما أقدمت عليه النائب "دعوة" للعنف ومخالفة صريحة للقانون، حتى وإن كان السلاح غير حقيقي، فيما طالبوا باعتقالها فورًا وتطبيق الاجراءات القانونية بحقها.

يشار إلى أن الجهات الصحية في بغداد والمحافظات، تسجل سقوط مئات الضحايا، نتيجة العيارات النارية العشوائية، التي باتت ظاهرة خطرة تهدد الامن في البلاد بعد عام 2003.