آخر الأخبار
بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليح" انطلاق اعمال معرض سوق السفر العراقي الثالث في العاصمة بغداد رصد تحركات لـ"داعش" جنوب كركوك ودعوات لتفعيل غرفة العمليات المشتركة لعب 58 ساعة متواصلة.. نيجيري يحطم رقمًا قياسيًا بالشطرنج

مجلس ديالى يحذر من حرب الهاونات.. المحافظة لا تتحمل حركة نزوح جديدة

أمن | 1-01-2019, 14:58 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

حذر رئيس مجلس ديالى علي الدايني، اليوم الثلاثاء، من ما أسماها حرب الهاونات شمال شرق المحافظة، فيما أكد أن ديالى لاتتحمل حركة نزوح جديدة.

وقال الدايني في حديث خصّ به "بغداد اليوم"، إن "قرى نهر الإمام وشوك الريم في أطراف المقدادية (40كم شمال شرق بعقوبة)، تعرضتا إلى قصف بالهاونات مرتين خلال الساعات الـ72 الماضية".

وأضاف، أن "القصف وبالرغم من أنه لم يسفر عن أي إصابات بشرية، فقد خلق حالة من الهلع والفزع في نفوس العائلات"، محذرا من "خطورة حرب الهاونات التي تلوح بالأفق، ما يستدعي تحركا عاجلا من قبل عمليات ديالى، للتحقيق في هوية من يطلقها على القرى الآمنة".

وأشار رئيس مجلس ديالى، إلى أن "المحافظة لا تتحمل حركة نزوح جديدة للأهالي"، مؤكداً أن "الأمن خط أحمر ويجب التحرك فوراً لإنهاء أي شيء يهدد الاستقرار الداخلي".