آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

النجيفي يكشف تفاصيل جديدة عن شقيق وزيرة التربية.. هكذا هرب من بغداد !

سياسة | 1-01-2019, 13:06 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف محافظ نينوى السابق، اثيل النجيفي، الثلاثاء، تفاصيل جديدة عن شقيق وزيرة التربية شيماء الحيالي، التي لم تؤدي اليمين الدستورية لغاية الان، المتهم بالانتماء لتنظيم داعش الارهابي.

وقال النجيفي في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "المعلومات التي وردتنا من الموصل تفيد بان شقيق وزيرة التربية شيماء الحيالي فر من المحافظة بعد دخول القوات الامنية وتحريرها، مع احد اولاده الى العاصمة بغداد باسماء وهمية".

واضاف انه "عندما وصل الى بغداد حصل على جواز سفر مزور بمساعدة بعض الشخصيات المتنفذة وقد تمكن من الهروب خارج العراق"، مبينا ان "اسمه لم يرد في قاعدة البيانات الامنية لدى جهاز الامن الوطني".

واوضح ان "هناك من حذف اسمه من قاعدة المعلومات ليساعده في الهروب"، لافتا الى ان "اهالي الموصل وخصوصا من عمله معه في دائرة الموارد المائية يعرفونه جيدا كم كان متنفذا في تنظيم داعش خلال سيطرة على نينوى".

وبين انه "كان يقر ويعترف بارتباطه بالتنظيم الارهابي في الفترة التي سبقت دخولهم الى المحافظة".

وكان النجيفي، قد تحدث في وقت سابق عن معلومات جديدة بشأن زوج وزيرة التربية شيماء الحيالي، الذي اعلن توبته ابان سيطرة تنظيم داعش، فيما لفت الى انه الآن ضمن حماية رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي.

وفي مقابلة متلفزة تابعتها (بغداد اليوم) وعند سؤاله حول عدم التعليق على قضية زوج وزيرة التربية، حينما كان ضمن حماية رئيس مجلس النواب الأسبق، أسامة النجيفي، قال النجيفي "انا اعرف المقدم عماد، ولكن لا اعرف من هي زوجته، واعرف ليث الحيالي، وانه كان يهدد الموظفين، ولكن لا اعرف من هي اخته، هذه القضية لم نكن نعرفها الا بعد ان ظهرت بالاعلام".

وأضاف: "اما بالنسبة لزوجها نحن لم يكن لنا علاقة به، ورغم انه كان يعمل ضمن حماية النجيفي، الا انه كان موظفا في البرلمان"، مبينا أن "الرجل لم يصمد كما صمد بقية افراد الحماية، واعلن توبته ليسلم من داعش".

وأشار الى انه "عندما عاد، تم انهاء تنسيبه في الحماية (حماية أسامة النجيفي)، وعاد الى وظيفته في مجلس النواب، وعمل في حماية سليم الجبوري، والآن هو ضمن حماية رئيس البرلمان محمد الحلبوسي".

وأقرت وزيرة التربية شيماء الحيالي، السبت (29 كانون الاول 2018)، بعمل أخيها بأمر تنظيم داعش ابان سيطرة التنظيم على محافظة نينوى، فيما وضعت استقالتها تحت تصرف رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي.

وكان النائب السابق مشعان الجبوري، كشف الأحد (30 كانون الأول 2018)، ان زوج وزيرة التربية شيماء الحيالي قيادي بتنظيم داعش.

وقال الجبوري بتغريدة له، ان "زوجها كان ضابطا بحماية اسامة النجيفي قبل ان يترك العمل عنده ويلتحق بعناصر داعش".

واضاف: "عندما فضحت امر زوجها بعد شقيقها اعلنت استقالتها".