آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

النجباء: تشكيل غرفة عمليات بين حزب الله اللبناني وفصائل عراقية شرفٌ لا ندّعيه وتُهمة لا ننكرها

أمن | 2-01-2019, 03:25 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

أكدت الأمانة العامة لحركة النجباء، الاربعاء 2 كانون الثاني 2019، أن إنشاء غرفة عمليات مشتركة مع إيران وحزب الله وفصائل المقاومة الأخرى، "شرف لا تدّعيه وتهمة لا تُنكرها".

وقال معاون الأمين العام للحركة، نصر الشمري، في حديث خص به (بغداد اليوم)، نحن "لسنا بصدد إرسال رسائل اطمئنان للكيان الصهيوني الغاصب، لأن مقاومته شرف لنا"، مؤكداً أن "الزمان ليس زمان الصهاينة ولم يعد بامكانهم ارتكاب الجرائم تحت أية ذريعة، دون أن يواجه العقاب الرادع".

وأوضح الشمري، أن "الكيان الصهيوني يحاول اختلاق الذرائع للعدوان على الجهات التي وردت في تقرير لوسائل إعلام صهيونية، ولكن الرد سوف يكون بليغاً في حال ارتكاب أية حماقة من قبل هذا الكيان الأهوج".

وكان موقع "ديبكا" الإسرائيلي الاستخباري، قد أفاد في تقرير له نشره اليوم الثلاثاء (1 كانون الثاني 2018)، بأن إيران طلبت من تنظيم الجهاد الإسلامي الفلسطيني، إنشاء "غرفة عمليات مشتركة" مع حزب الله اللبناني، وفصائل عراقية شيعية لفتح جبهة ثانية ضد إسرائيل في حال إندلاع حرب.

ونقل الموقع الاستخباراتي الإسرائيلي، عن مصادر قولها إن "مسؤوليين ايرانيين عرضوا على وفد تنظيم الجهاد الاسلامي الذي زار طهران مؤخراً خطة تشمل ضم فصائل عراقية لغرفة العمليات التي سيتم إنشائها في قطاع غزة".

وأضاف انه " تم الاتفاق على تنشيط غرفة العمليات الموسعة في حال اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل والفلسطينيين في قطاع غزة، وأن تتركز مهمتها على فتح جبهة ثانية ضد إسرائيل لمساندة الفصائل الفلسطينية".

ولفت الموقع إلى أن "هذا الاتفاق دفع مدير الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الجنرال تامير هايمان إلى التحذير من أن إيران لديها القدرة الآن على القيام بضربات ضد إسرائيل انطلاقاً من العراق".