آخر الأخبار
ما هي مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو

الرافدين يدعو أصحاب الحسابات "الخاملة" لتحريكها ويحذر من تحويل أموالهم للبنك المركزي

اقتصاد | 1-01-2019, 02:20 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا مصرف الرافدين، الثلاثاء (1 كانون الثاني 2018)، المواطنين لتحريك حساباتهم الخاملة التي مضى عليها سنوات بهدف تلافي تجميدها وتحويلها لحسابات البنك المركزي العراقي.

وقال المكتب الإعلامي للمصرف في بيان له، إن "الإدارة العامة للمصرف تدعو المواطنين إلى تحريك حساباتهم الخاملة التي مضى عليها سنوات عدة من دون إيداع أو سحب، في حساباتهم الجارية والتوفير".

وبين، أن "التعليمات والقوانين المصرفية السارية تقضي بتجميد الحسابات المتوقفة والخاملة في التوفير والجاري التي يمضي عليها سبع سنوات وتحويلها إلى البنك المركزي العراقي".

وحث المصرف، وفق البيان، الزبائن على "تجنب خمول أرصدتهم والابتعاد عن الاكتناز السلبي عبر الاحتفاظ بالنقد في الأماكن الخاصة بدلا من المصارف المعروفة".