بالفيديو .. زيارة ترامب لقاعدة عين الأسد في الأنبار

بالفيديو 2018/12/26 23:52 2135 المحرر:as
   

بغداد اليوم - بغداد

نشر الرئيس الاميركي دونالد ترامب، الاربعاء (26 كانون الاول 2018)، مقطعا مصورا وثق جزءا من زيارته الى قاعدة عين الاسد في الانبار غربي العراق.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد غادر، مساء الأربعاء (26 كانون الأول 2018)، العراق بعد زيارة مفاجئة استمرت لـ 3 ساعات.

وقالت وكالة "رويترز"، إن "ترامب غادر العراق بعد زيارة لقاعدة عين الاسد الجوية استمرت لـ 3 ساعات، التقى خلالها بالقوات الامريكية المتواجدة في القاعدة".

وكشف مصدر مطلع، في حديث لـ (بغداد اليوم)، أن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يلتقِ خلال زيارته المفاجئة أي مسؤول عراقي".

كما أشارت مصادر اخبارية، الى أن "رئيسي الجمهورية برهم صالح والوزراء عادل عبد المهدي، رفضا لقاء ترامب في قاعدة عين الاسد الجوية".

وكانت "رويترز"، قد أفادت، الأربعاء (26 كانون الأول 2018)، بوصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الى العراق، لزيارة القوات الأمريكية.

وقالت الوكالة في أنباء أوردتها، إن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصل الى العراق في زيارة مفاجئة الى القوات الأمريكية هناك وأكد للصحفيين ان لا خطط على المدى القريب لسحبها من العراق".

وأضافت، أن "زوجته ميلانيا رافقته في الزيارة"، مبينة أن "طائرته حطت في قاعدة عين الأسد العسكرية".

وبحسب "رويترز"، فإن "الرئيس الاميركي قال لجنوده في قاعدة الأسد الجوية في العراق ان "لانية لسحبكم من العراق والوجود الاميركي في سوريا لم يكن أبداً بلا نهاية ولم يكن هناك نية ان يكون دائمياً".

وأضاف الرئيس الأمريكي عن الانسحاب من سوريا: "لقد حان الوقت لاستخدام أدمغتنا ونمنع الآخرين من استغلالنا".


اضافة تعليق


Top