earthlinktele

النقل: شركتين متخصصتين أبدتا اهتماما بمشروع القطار المعلق بين كربلاء والنجف

تخطي بعد :
الشركة العامة للسكك الحديد العراقية
اقتصاد 2017/05/07 17:21 296 المحرر:
   

 

أعلنت وزارة النقل، الاحد، بحث مشاريع استثمارية للسكك الحديد مع شركتي هيل إنترناشيونال وTCM المتخصصتين، فيما أكدت أن الشركتين أبدتا اهتماما بمشروع القطار المعلق بين كربلاء والنجف .

وذكر بيان لإعلام وزارة النقل، إن "مدير عام شركة سكك حديد العراق سلام جبر، بحث مع وفد شركتي هيل إنترناشيونال وTCM   المتخصصتين في مجال تنفيذ مشاريع مد خطوط السكك لتنفيذ الأعمال بطريقة التشغيل المشترك"، مبيناً أن "مرتسمات ومخططات عدة مشاريع عُرضت على أعضاء الوفد، وأهمها مشروع (بصرة- شلامجة) ومشروع (مسيب- كربلاء - النجف - السماوة)".

ونقل البيان عن جبر قوله إن "هناك رغبة من أعضاء الشركة لمناقشة مشروع القطار المعلق بين كربلاء والنجف الذي هم وزير النقل كاظم فنجان الحمامي بتنفيذه"، مضيفا أن "هناك تشجيعاً ومتابعة مستمرة من قبل الوزير للإسراع بخطوات اعداد الدراسات والمخططات والمرتسمات التي تقدم فكرة كاملة للشركات التي ترغب بتنفيذ مشروع القطار المعلق".

وأشار مدير عام الشركة إلى أن "القطار المعلق المزمع إنشاؤه سيساهم باستقبال ملايين الزائرين في أيام المناسبات الدينية على طول المسار بين (كربلاء والنجف) والذي يبلغ طوله 70 كم، وتكون سرعته القصوى 160 كم/ساعة وعدد محطاته خمسة"، لافتاً إلى أن "أجور تكلفة المشروع ستسدد من إيرادات المشروع ذاته والذي سيكون خطاً مزدوجاً حيث ينطلق القطار كل 15 دقيقة".


اضافة تعليق


Top