ائتلاف علاوي يرد على أنباء محاولة زعيمه القيام بانقلاب عسكري بالسيطرة على الدفاع

تخطي بعد :
سياسة 2018/12/07 15:46 1321 المحرر:hr
   

بغداد اليوم- بغداد

رد ائتلاف الوطنية، بزعامة اياد علاوي، الجمعة (7 كانون الأول 2018)، على اتهامات طالت زعيمه بأنه يحاول القيام بانقلاب عسكري، من خلال السيطرة على وزارة الدفاع، بالتزامن مع تقديمه مرشحاً للوزارة، في الحكومة الجديدة.

وقالت هيأة اسناد الائتلاف في بيان لها: "تواصل قناة فضائية بعينها التعرض بالدس والتدليس لزعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي بمناسبة وبدونها، تارةً باعتماد الاكاذيب والاشاعات المغرضة، وتارةً اخرى بالإصرار على استضافة شخصيات بعينها للنيل من الوطنية وزعيمها، لدرجة ان احدهم اورد مؤخراً (تخريفةً) تتحدث عن انقلاب عسكري يعد له علاوي".

وأضافت الهيأة، أنه "في الوقت الذي يترفع فيه ائتلاف الوطنية على الرد عمّن أخذ منه العمر مأخذه، يود ان يبين للرأي العام أن زمن الانقلابات قد ولّى الى غير رجعة وما من جهة تستطيع ان تفعل ذلك ولا حتى ان تفكر به وان التصريحات التي تتناول هذا الامر لا تعدو كونها مدفوعة الثمن".

وأشارت الى أن "علاوي اول من أرسى قواعد العملية السياسية وحارب الارهاب واضاف المقدرة الاقليمية والدولية لهذا الجهد من خلال مبادرته لمؤتمر شرم الشيخ، كما انه اول من اسس لمبادئ التبادل السلمي للسلطة بعد انتخابات ٢٠٠٥".

وبشأن مرشح الائتلاف لوزارة الدفاع، قالت الهيأة إن "الفريق فيصل الجربا لعب دورا وطنياً ورياديا ضد قوى الارهاب خلال عمله في مستشارية الامن الوطني ونحن نرى ان التعرض للرموز الوطنية تقف وراءه دوافع ابتزاز لمصلحة اجندات الفساد والفاسدين".

وأكملت قائلة: "لقد اصدرت محكمة التمييز قراراً برفع التهم الكاذبة والاجتثاث سيء الصيت عن المرشح الفريق فيصل الجربا، ونحن على ثقة كاملة بأن هذا القرار سيكون بدايةً لرفع الاتهام عن الذين اتهموا زورا وبهتانا".

واختتمت بالقول، إن "استمرار هذه الادعاءات المسيسة والكاذبة المبنية على خيال جامح خرف او دعايات مغرضة مدفوعة الثمن او وجهات نظر ترتبط بأجندات استخبارية ستواجه بالقضاء".


اضافة تعليق


Top