بالوثيقة.. رسالة إلى عبد المهدي بشأن 13 ألف عائلة نازحة

تخطي بعد :
سياسة 2018/12/06 19:24 275 المحرر:ar
   

بغداد اليوم - ديالى

أكد مجلس محافظة ديالى، الخميس، أن أكثر من 13 ألف عائلة لم تعد بعد إلى مناطقها المحررة بالمحافظة، فيما دعا رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، إلى العمل مع الجهات المعنية لإعادة هذه العوائل إلى مناطق سكناها.

وقال رئيس مجلس المحافظة، علي الدايني، بحسب وثيقة حصلت عليها (بغداد اليوم)، إن "أكثر من (35) ألف عائلة في المحافظة، تعرضت للنزوح جراء استيلاء تنظيم داعش الإرهابي على جزء من مناطقهم".

وأضاف الدايني، أن "بالرغم من مرور أكثر من ثلاث أعوام على تحرير المحافظة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي، وتوفير جزء من الخدمات في المناطق المحررة، إلا أنه لا تزال أكثر من (۱۳۰۰۰) ألف عائلة غير عائدة لحد الآن إلى مناطقها".

ولفت إلى أن "هذه العوائل تتعرض إلى ضغوط نفسية"، داعياً رئيس مجلس الوزراء، إلى "العمل مع الجهات المعنية لإعادة هذه العوائل الى مناطق سكناها والذي سينعكس على استقرار المحافظة".

ونزحت آلاف الأسر من عدة مناطق في ديالى، عقب أحداث حزيران 2014، بعد اجتياح تنظيم داعش واحتلاله المحافظة، قبل أن تنجح القوات الأمنية المشتركة المدعومة بالحشد الشعبي من تحريرها.

وأعلن رئيس مجلس ديالى علي الدايني، في (10 تموز 2017)، عن اتفاق شامل مع قيادة عمليات دجلة على إنهاء ملف النازحين في المناطق المحررة داخل المحافظة.


اضافة تعليق


Top