الكويت تضيء ابراجها بصورة جورج بوش الاب حداداً على وفاته

بالفيديو 2018/12/02 09:26 389
   

بغداد اليوم-متابعة

أضيئت أبراج الكويت بصور الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب، تذكيرا بمواقفه تجاه البلاد خلال غزو نظام صدام حسين للبلاد مطلع تسعينيات القرن الماضي.

وتم وضع صورة بوش الأب والعلمين الكويتي والأمريكي على الأبراج تقديرا للرئيس الأمريكي الـ41، الذي توفي عن 94 عاما، في وقت متأخر من الجمعة.

وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أشاد، السبت، بمواقف بوش تجاه بلاده التي وصفها بـ"المشرفة" و"الشجاعة".

وقال، في برقية تعزية إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن "بوش رفض الاحتلال العراقي للكويت منذ الساعات الأولى، مشيدا بالقرارات المصيرية التي اتخذتها الإدارة الأمريكية تحت قيادته وبدورها المحوري في تشكيل التحالف الدولي بتفويض من الأمم المتحدة لتحرير الكويت".

وتمكن جورج بوش الأب، من تشكيل تحالف دولي لتحرير الكويت في عام 1990، وتشكلت هذه القوات من 32 دولة بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، وبلغ عددها حوالي  960 ألف فرد نصفهم جنود أمريكان، وأعلن في 7 أغسطس/آب عن بدء الحرب على العراق في خطاب متلفز شهير.

واعلن عن وفاة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب عن عمر يناهز 94 عاما، السبت، حسبما كشفت أسرته، وفي بيان لابنه الرئيس السابق جورج دابليو بوش قال على "تويتر" قال: "يحزننا أنا وجيب ونيل ومارفين ودورو أن نعلن وفاة والدنا العزيز بعد 94 عاما مميزة".


اضافة تعليق


Top