ائتلاف المالكي يرفض دعوات إخراج الحشد من المدن المحررة: يُريدون إعادة داعش!

تخطي بعد :
سياسة 2018/11/28 20:12 582 المحرر:bh
   

بغداد اليوم _ بغداد

اتهم ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، اليوم الاربعاء، جهات سياسية بالسعي لإعادة تنظيم داعش الى المناطق المحررة، عبر مطالباتها بإخراج الحشد الشعبي من تلك المناطق.

وقال القيادي في الائتلاف، محمد الصيهود لـ(بغداد اليوم)، إن "دعوات بعض الجهات السياسية بإخراج الحشد الشعبي من المدن المحررة مرفوضة سياسيا وشعبيا بل حتى من الحكومة، فلا يمكن تعريض أمن واستقرار المناطق المحررة والاهالي فيها إلى مخاطر أمنية، وفق رغبات سياسية".

وأضاف الصيهود، أن "هذه الدعوات تأتي بهدف السعي إلى عودة الدواعش إلى المناطق المحررة"، مشددا على أن "هذا الأمر لن يتحقق مهما ضغطت جهات وشخصيات سياسية". 

وكان مجلس محافظة صلاح الدين قد اتهم، الثلاثاء (27 تشرين الثاني 2018)، فصيلا في الحشد الشعبي بالاعتداء على مبناه، فيما دعا رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الى سحب الحشد من داخل المدينة.

وكانت وسائل اعلام محلية قد أفادت، صباح الثلاثاء (27 تشرين الثاني 2018)، بتدخل قوة من سوات وانسحاب عناصر من فصيل تابع للحشد الشعبي، كانوا قد اقتحموا مقر مجلس محافظة صلاح الدين.

وكان قائد قاطع عمليات صلاح الدين للحشد الشعبي صفاء الساعدي قد اصدر، الثلاثاء (27 تشرين الثاني 2018)، توضيحا بشأن "مشاجرة" حدثت في مجلس المحافظة، فيما ابدى استغرابه واسفه لبيان المجلس حول الحادثة.


اضافة تعليق


Top