محكمة الاستئناف بباريس ترفض الغاء محاكمة بنزيما بتهمة الابتزاز

رياضة 2018/11/08 14:25 91 المحرر:hs
   

بغداد اليوم _ متابعة

رفضت محكمة الاستئناف في باريس، الخميس، إلغاء محاكمة كريم بنزيما وخمسة أشخاص آخرين متهمين بمحاولة ابتزاز اللاعب ماثيو فالبوينا بمقطع فيديو غير أخلاقي، وهو ما يضع مهاجم ريال مدريد على أبواب المحاكمة.

وطلب محامو بنزيما والمتهمون الخمسة الآخرون من هيئة المحكمة إبطال عملية التحقيق لأنها غير نزيهة خصوصاً مع تدخل ضابط شرطة مندس، والذي قال بأنه مبعوث من ماثيو فالبوينا في محاولة لتحديد من ما قاموا بابتزازه بفيديو يحتوي على مقطع جنسي.

واعتبر سيلفان كورميير محامي بنزيما في تصريحات لوكالة الصحافة الإسبانية أن" هذه النكسة جاءت نتيجة نزاع بين مختلف المحاكم القضائية التي لم تبت بالموضوع نهائياً ، وبالتالي ستتم عملية الاستئناف حتى يتسنى لقضاة المحكمة العليا النطق بالحُكم بصورة نهائية".

وأكد كورمير، الذي لا يزال يجهل مضمون حجة حكم محكمة الاستئناف، أن "الإجراء الجديد سيظل مجمداً حتى صدور قرار المحكمة العليا ، وهو أمر يمكن أن يتم التعامل معه لمدة شهور أخرى حتى نهاية العام المقبل".

وقضت محكمة الاستئناف في باريس لصالح الادعاء بشأن عدم وجود نية التحريض على الجريمة بواسطة الشرطي السري الذي جمع الأدلة ، ولذلك فإن القضية ستمضي قدما ويبقى بنزيما معرضاً للجلوس في المستقبل القريب في قفص الاتهام بتهمة المشاركة في ابتزاز مواطنه ماثيو فالبوينا.


اضافة تعليق


Top