عبد المهدي يأمر بطرد حماية العضاض بعد الاعتداء على رجل مرور

سياسة 2018/11/07 18:43 2746
   

بغداد اليوم- بغداد

امر رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الأربعاء، بطرد حماية رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض، بعد الاعتداء على رجلي مرور في ساحة عدن شمال غربي بغداد.

وقالت وكالة الانباء العراقية (واع)، في خبر عاجل تابعته "بغداد اليوم"، إن "عبد المهدي اصدر امرا بطرد افراد حماية رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض الذين اعتدوا على شرطة المرور في ساحة عدن".

واضافت (واع)، "كما وجه رئيس مجلس الوزراء جميع المسؤولين بالتعهد بعدم تجاوز حماياتهم على المواطنين او على الموظفين المكلفين بواجبات عامة".

وكان مصدر حكومي، كشف في وقت سابق من اليوم الأربعاء، عن مصير حماية رئيس مجلس محافظة بغداد، رياض العضاض، الذين اعتدوا على منتسبين اثنين في شرطة المرور.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم): "سيتم طرد الحماية اللذين اعتدوا على رجال المرور في حال الافراج عنهم او بدونه".

وأضاف المصدر: "لغاية الان الحماية موقوفون لغرض التحقيق، وبانتظار قرار القاضي".

ولفت المصدر إلى أن "العضاض وافق على طردهم حتى يكونوا عبرة لبقية حمايات المسؤولين"، على حد تعبيره.

وكانت وزارة الداخلية قد أكدت، الأحد (4 تشرين الثاني 2018)، مضيها باتخاذ الإجراءات القانونية بحق حماية رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض المعتدين على شرطيي المرور في ساحة عدن شمال بغداد.

وقال وكيل الوزارة الاقدم، عقيل الخزعلي في بيان، إنه "في اطار حرص وزارة الداخلية على حماية منتسبيها كافة والمضي قدماً في تطبيق القانون لتشمل مظلته الجميع بغض النظر عن وظائفهم او صفاتهم المعنوية وغيرها ومتابعة لحادث الاعتداء الذي وقع على منتسبين اثنين من  شرطة المرور اثناء تأديتهما لواجبهما في ساحة عدن ببغداد من قبل افراد حماية السيد رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض،  فأن وزارة الداخلية تابعت حيثيات هذا الاعتداء وقامت باتخاذ الاجراءات القانونية لاحقاق الحق ومحاسبة المقصرين".

ولفت الى اصدار "امر قضائي ضد المعتدين على منسوبي المرور حيث تم ايداعهم التوقيف تمهيداً لاتخاذ الاجراءات القانونية العقابية بحقهم".

وأشارت الوزارة الى "تكريم منتسبي المرور تثميناً لتطبيقهما القانون واتخاذ الاجراء المناسب".


اضافة تعليق


Top