العصائب تكشف حقيقة تسلمها وزارة العدل بدلاً عن الثقافة بعد تحفظ لتحالف سائرون

سياسة 2018/10/30 16:19 1660 المحرر:aab
   

بغداد اليوم - بغداد

كشف احمد الكناني النائب عن كتلة صادقون، التابعة لحركة عصائب أهل الحق، الثلاثاء، 30 تشرين الأول، 2018، حقيقة طلبها استبدال وزارة الثقافة بالعدل والتي منحت لمرشح عنها، في تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة عادل عبدالمهدي.

وقال الكناني، لـ"بغداد اليوم"، ان "الانباء التي تحدثت عن طلب الحصول على وزارة العدل مكان الثقافة ، من قبل صادقون غير صحيحة، فنحن ما زلنا متمسكين بالثقافة ولن نغيرها بأي وزارة اخرى".

وبين الكناني ان "مرشحنا لوزارة الثقافة (حسن كزار الربيعي)، باق ولن نغيره، ونحن نملك الاغلبية البرلمانية لتمرير مرشحنا لهذا المنصب"، مؤكدا ان "تحالف سائرون أكد انه ليس لديه اي تحفظ على الربيعي، بل تحفظه كان على وزراء اخرين".

وكان مجلس النواب قد منح، خلال الجلسة التي عقدها في الساعات الأولى من الخميس 25 تشرين الاول 2018، الثقة لحكومة رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، وصوت على اختيار 14 وزيرًا من التشكيلة الوزارية التي قدمها الأخير خلال الجلسة.

ووافق البرلمان على كل من (وزير النفط - ثامر عباس الغضبان، وزير المالية - فواد حسين، وزير الاتصالات - نعيم الربيعي، وزير الاعمار والاسكان - بنكين ريكاني، وزير التجارة - محمد هاشم، وزير الخارجية - محمد الحكيم، وزير الزراعة - صالح الحسني، وزير الشباب والرياضة - احمد رياض العبيدي، وزير الصحة - علاء العلوان، وزير الصناعة – صالح الجبوري، وزير العمل والشؤون الاجتماعية - باسم الربيعي، وزير الكهرباء - لؤي الخطيب، وزير الموارد المائية - جمال العادلي، وزير النقل - عبدالله لعيبي).

وامتنع من التصويت على مرشحي وزارات، العدل، والثقافة، والتربية، والتخطيط، والتعليم العالي والبحث العلمي، والهجرة والمهجرين، والدفاع، والداخلية بعد ورود اعتراضات نيابية على المرشحين لتلك الوزارات.

 


اضافة تعليق


Top