مصدر: دائرة الاصلاح بوزارة العدل تمتنع عن تنفيذ امر اخلاء DJ عيوش الصادر من الداخلية

سياسة 2018/10/22 23:59 7574 المحرر:hr
   

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مطلع، مساء الاثنين (22 تشرين الأول 2018) عن امتناع دائرة تابعة لوزارة العدل عن تطبيق قرار وزارة الداخلية، القاضي باخلاء سبيل (دي جي عيوش)، صديقة تارة فارس المقربة، التي قتلت في حادثة اغتيال في أيلول الماضي.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "وبعد ان أخلت وزارة الداخلية سبيل دي جي عيوش، وبأمر قضائي، وحولتها الى سجن التسفيرات، امتنعت دائرة الاصلاح التابعة لوزارة العدل عن اخراج عيوش لحين التأكد من قرار القاضي عن طريق المعتمد".

وكان مصدر أمني قد أفاد، الاثنين (22 تشرين الأول 2018)، بإطلاق سراح الموسيقية ومتعهدة الحفلات "DJ عيوش"، صديقة تارة فارس المقربة بقرار من وزارة الداخلية.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "السلطات العراقية أخلت سبيل الموسيقية (DJ عيوش)، بعد ان ثبت عدم تورطها بقضية مقتل الموديل ووصيفة ملكة جمال بغداد تارة فارس".

وكان مصدر أمني قد كشف، الاربعاء (17 تشرين الاول 2018)، تفاصيل القصة الكاملة لاعتقال، (DJعيوش) المقربة من فارس، والتي قتلها مسلحون في بغداد بتاريخ 27 ايلول الماضي.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، ان "الموسيقية عيوش اُعتقلت في مطار بغداد الدولي اثناء محاولتها السفر لإحياء حفلة في احدى الدول العربية، بعد مقتل تارة فارس في منطقة كمب سارة بالعاصمة بغداد".

وبين المصدر انه "تم التحقيق معها في المطار بعيداً عن قضية تارة فارس ومنعت من السفر آنذاك، لكن تم اخلاء سبيلها، بعدها تم توجيه استدعاء ثانٍ لها من قبل مديرية اجرام العلوية لغرض التحقيق وبعد الوصول تم توقيفها على ذمة التحقيق كون عيوش مقربة جداً من تارة".

واعتقلت عيوش قبل ثلاثة اسابيع وتم توقيفها على ذمة التحقيق بالعاصمة بغداد، واشتهرت الدي جي عيوش بإحيائها الحفلات والأعراس في العراق.

وكشف مصدر مطلع، 16 تشرين الاول 2018، عن آخر نتائج التحقيق بمقتل الموديل ووصيفة ملكة جمال بغداد تارة فارس.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "التحقيقات الجارية حول القضية لم تتوصل لمعرفة مكان الجناة الذين نفذوا الجريمة وما زالوا هاربين من وجه العدالة".

واشار الى ان "الاجهزة المختصة حققت مع بعض معارف الضحية وما زالت تواصل التحقيقات للتوصل الى خيوط تطيح بالفاعلين"، مضيفاً أن "نتائج التحقيق النهائية ستعلن فور اكتماله".

وأطلق مسلحون يستقلون دراجة نارية، في 27 أيلول 2018، النار على الموديل تارة فارس وهي بسيارتها، في بغداد، مما أسفر عن مقتلها في الحال، فيما أعلنت وزارة الداخلية تشكيل فريق للتحقيق في الحادثة.

وكان وزير الداخلية قاسم الاعرجي شخص، الثلاثاء، 9 تشرين الأول، 2018، المجموعة المتورطة بمقتل تارة فارس.

وقال الاعرجي في حديث متلفز، إن "قتلة تارة فارس هم أنفسهم من قتلوا الشاب كرار نوشي"، مبينا أنهم " ينتمون لمجموعة متشددة وسيتم عرض افرادها بعد القاء القبض عليهم".


اضافة تعليق


Top