ذي قار تباشر بتنفيذ الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية

تخطي بعد :
أمن 2018/10/12 19:58 328 المحرر:mst
   

بغداد اليوم _ ذي قار 

أعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار، الجمعة، المباشرة بتنفيذ الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية.

وذكر وكيل قائد الشرطة، العميد رسول خيون الجابري، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "الأجهزة الأمنية في محافظة ذي قار، بدأت منذ يوم امس الخميس بتطبيق المرحلة الثانية من الخطة الامنية الخاصة بحماية زائري الامام الحسين (عليه السلام) والسائرين على الاقدم، بعد انتهاء المرحلة الأولى بنجاح والخاصة بشهر محرم".

وأضاف الجابري، ان "المحافظة استقبلت لغاية الساعة الخامسة من عصر الجمعة قرابة (15) ألف زائر عراقي وعربي وأجنبي، دخلوا ذي قار عبر مدينتي الجبايش وسوق الشيوخ".

ودعا وكيل قائد شرطة ذي قار، "أصحاب المواكب والوافدين للتعاون مع الأجهزة الأمنية من قوة ماسكة واستخبارية، وتزويدهم بكافة المعلومات في حالة الشك والريبة من حالة للتعامل معها خدمة للصالح العام".

وزيارة الأربعين إحدى أهم الزيارات للمسلمين الشيعة، ويخرجون من محافظات الجنوب والوسط أفرادا وجماعات مطلع شهر صفر مشيا إلى كربلاء، فيما تستقبل المنافذ الحدودية والمطارات مسلمين شيعة من مختلف البلدان العربية والإسلامية للمشاركة في زيارة أربعينية الإمام الحسين، ليصلوا في العشرين من الشهر ذاته، الذي يصادف زيارة (الأربعين).

وأصبحت هذه الممارسة تقليداً سنوياً بعد انهيار النظام السابق في العراق، والذي كان يضع قيوداً صارمة على ممارسة الشيعة لشعائرهم.


اضافة تعليق


Top