العاصفة الترابية تخيم على بغداد حتى منتصف الليل.. ولن تضرب البصرة

محليات 2018/10/11 20:15 1875
   

بغداد اليوم - خاص 

اكدت هيأة الانواء الجوية، الخميس، ان العاصفة الترابية التي ضربت الاقسام الغربية والوسطى وبعض المناطق الجنوبية من البلاد، سوف تستمر حتى منتصف ليل الخميس. 

وقال المنبئ الجوي في الهيأة عادل عبد الواحد في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "البلاد تأثرت بمنخفض عميق نسبيا قادم من البحر المتوسط، رافقه منخفض رياح نشط تسبب في عواصف ترابية". 

واضاف أن "اكثر المناطق التي تأثرت بالعاصفة هي الاقسام الغربية من المنطقتين الوسطى والشمالية، بالاضافة الى القليل من المناطق الجنوبية".

واوضح، أن "العاصفة سوف تستمر حتى منتصف الليل في العاصمة بغداد"، مبينا ان "الجهة الغربية من المناطق الجنوبية فقط تأثرت، ولن تصل العاصفة الى محافظة البصرة وميسان".

من جانبه قال مسؤول الارصاد الجوي في هيأة الانواء الجوية، علي عبد الخالق في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "العاصفة الترابية ستستمر باتجاه المحافظات الوسطى والجنوبية وستكون بصورة أخف بكثير"، مبينا انها "ستنجلي في بغداد وباقي المحافظات في وقت متأخر من الليل بالاقتراب من وقت الفجر".

وكانت العاصفة قد ضربت مدينة كركوك، في وقت سابق من اليوم الخميس، فيما اظهر مقطع فيديو نشرته (بغداد اليوم) وصولها الى مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين، قبل أن تصل الى العاصمة بغداد متجهة نحو جنوب البلاد.

وكان مراسل (بغداد اليوم) افاد اليوم الخميس، ان عاصفة ترابية قوية، جاءت من الحدود العراقية السورية، وضربت مناطق من نينوى أبرزها البعاج وأجزاء من الموصل، فيما حجبت الرؤية بشكل كامل تقريباً، لافتاً إلى أن العاصفة اتجهت نحو اقليم كردستان.


اضافة تعليق


Top