النصر: العبادي مرشحنا الوحيد لرئاسة الوزراء

سياسة 2018/09/12 15:49 2510 المحرر:mst
   

بغداد اليوم _ بغداد

أعلن ائتلاف النصر، الأربعاء، ان مرشحه الوحيد لرئاسة الوزراء في الحكومة المقبلة هو رئيس الائتلاف حيدر العبادي.

وذكر الائتلاف في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، ان "مشروع ائتلاف النصر انقاذي للبلاد كي لا يتضرر بسياسة المحاور الاقليمية الدولية، ويحمل الائتلاف رؤية ومشروعا اصلاحيا تنمويا خدميا قادرا على وضع البلاد على سكة الاستقرار والنمو".

وأضاف بيان النصر، ان "العبادي هو المرشح الوحيد لقائمة النصر لرئاسة الوزراء، نجح بإدارة الحرب والسلم والاقتصاد، وهو قادر على تحقيق الخدمات وتامين الاستقرار والحفاظ على مصالح العراق العليا".

ودعا ائتلاف النصر القوى السياسية كافة الى "الانخراط بمشروع وطني بعيداً عن المحاصصة وسياسة المحاور الاقليمية الدولية وبما يدفع نحو تثبيت حكم المؤسسات والسلطة الخادمة والدولة الحرة".

وكانت كتلة تحالف سائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر طالبت، السبت (8 أيلول 2018)، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وكابينته الوزارية بالاستقالة و"الاعتذار" من الشعب العراقي، على خلفية ازمة محافظة البصرة.

وكان تحالف الفتح بزعامة هادي العامري طالب، السبت (8 ايلول 2018)، الحكومة الاتحادية بالاستقالة "فورا"، فيما اشار الى ان الكتل والتحالفات السياسية اجمعت على "تقصير" الحكومة و"عدم الوفاء" بالتزاماتها بشأن محافظة البصرة.

وكان صباح الساعدي، القيادي في ائتلاف سائرون المنضوي في تحالف "الإعمار والإصلاح"، كشف الاحد، 9/ 9/ 2018، عن ورود إبلاغ وصفه بـ"الرسمي" من المرجع الديني علي السيستاني برفضه تولي الأسماء الخمسة المرشحة لرئاسة الحكومة العراقية، وعلى رأسها حيدر العبادي.


اضافة تعليق


Top