البيشمركة تكشف حقيقة دخول قوات إيرانية للسليمانية وتحشدها بجبل سورين

تخطي بعد :
سياسة 2018/09/12 08:41 4338 المحرر:hr
   

بغداد اليوم- كردستان

نفى رئيس أركان قوات البيشمركة الكردية، اللواء قهرمان كمال، الأربعاء (12 أيلول 2018)، ما تداولته وسائل اعلام ايرانية ومحلية عن وصول قوة إيرانية إلى جبل سورين، في محافظة السليمانية.

وقال كمال في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هذه الأنباء عارية عن الصحة اطلاقا وعلى وسائل الاعلام أن تتوخى الدقة في نقل الاخبار، وتبتعد عن هذه الاخبار كاذبة".

وأضاف، أن "موضوع المعارضة الايرانية ووجودها يحل بالطرق السياسية والدبلوماسية وليس بالطرق العسكرية والقصف الجوي"، نافيا "وصول أية قوة ايرانية الى داخل الحدود الادارية لمحافظة السليمانية".

وكان فرهاد شعباني، عضو اللجنة المركزية لمنظمة كردستان للحزب الشيوعي الإيراني، قال إن إيران وضعت منصات للصواريخ في جبل سورين قرب مدينة حلبجة بمحافظة السليمانية التابعة لإقليم كردستان.

ونقل موقع "باس" الكردي في أربيل عن شعباني قوله: "وصلتنا معلومات مؤكدة أن الجمهورية الإيرانية الإسلامية استقدمت قوات إلى مرتفعات جبل سورين وتعسكر هناك مع منصة صواريخ".

وأضاف: "هددت بضربنا بالصواريخ، ولكننا اتخذنا إجراءات احترازية مشددة".

وتأتي اتهامات الحزب الشيوعي الإيراني فيما يتوقع أن تعلن المناطق ذات الأغلبية الكردية في إيران والمحاذية لإقليم كردستان، العصيان المدني اليوم الأربعاء بعد دعوة وجهت إلى المواطنين من قبل مجموعة من نشطاء المجتمع المدني عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


اضافة تعليق


Top