الكشف عن هوية "الأب الروحي" للقاعدة في العراق.. التنظيم ولد قبل 2003 ومصيره مجهول!

أمن 2018/09/11 19:21 4863
   

بغداد اليوم- ديالى

كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، الثلاثاء، 11 أيلول، 2018، عن هوية ما اسماه الاب الروحي لتنظيم القاعدة في وادي الرافدين، فيما اشار الى ان التنظيم ولد قبل 2003 داخل البلاد.

وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس  ناحية ابي صيدا (30كم شمال شرق بعقوبة) عواد الربيعي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "حوض الوقف وخاصة بساتين قرية المخيسة شمالي ابي صيدا كانت اولى المناطق التي بدات تنثر فيها بذور فكر تنظيم القاعدة قبل 2003 ولكن بشكل سري للغاية ومن خلال خلية سرية اكتشفت هوية افرادها فيما بعد".

واضاف الربيعي، ان "الاجهزة الاستخبارية بعد 2005 كشفت هوية قيادي بارز في القاعدة تونسي الجنسية وكان يشكل الذراع الاهم للزرقاوي فيما يسمى ولاية ديالى"، لافتا الى ان "التونسي ولديه عدة القاب ومنها ابو يحيى يعتبر الاب الروحي للقاعدة ليس في ديالى فحسب بل في العراق كله".

واشار الربيعي الى ان "التونسي كان موجودا قبل 2003 في بساتين المخيسة ومتزوج من امرأة ولديه ثلاثة أطفال"، مشيرا الى ان "التونسي قد قتل نهاية 2007 في مواجهات مع القوات الامنية المشتركة".

وتابع، ان "هناك ادلة اخرى تظهر بان القاعدة كان لها وجود قبل 2003 في بعض مناطق البلاد ومنها ديالى"، مبينا ان "مصير ابناء قادة ومسلحي القاعدة بعد انكسار التنظيم نهاية 2009 في كل مناطق ديالى لا يزال غامضا خاصة العرب منهم".

وأوضح ان هناك "معلومات تفيد بان بعض الابناء يعتمدون هويات مزورة في تنقلاتهم بين المناطق لانهم غير مسجلين رسميا في السجلات النفوس"، مشددا على "ضرورة متابعة جدية لابناء القاعدة لانهم خطر على المجتمع ويمكن تحويلهم الى قنابل موقوتة، بالإضافة الى اهمية تحريك الاذرع الاستخبارية لاجل تقصي مصيرهم واين هم الان".


اضافة تعليق


Top