العبادي يخول القوات الأمنية التعامل بحزم مع "أعمال الشغب" في البصرة

سياسة 2018/09/08 00:03 6531 المحرر:hr
   

بغداد اليوم- بغداد

خول رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، ليل الجمعة- السبت، القوات الأمنية، التعامل بحزم مع "أعمال الشغب" التي ترافق التظاهرات في محافظة البصرة.

وترأس العبادي اجتماعا أمنيا في قيادة العمليات المشتركة لمناقشة الوضع الامني في البصرة، والاحداث التي حصلت، ووجه بـ "تعزيز الامن وحماية الخدمات"، وفق ما ذكرت محطة "العراقية" شبه الرسمية.

وأصدرت العمليات عقب الاجتماع، بياناً جاء فيه: "تابعت قيادة العمليات المشتركة الأحداث الجارية في محافظة البصرة من بداية انطلاق التظاهرات فيها ووجهت القوات الامنية ان تتعامل بمسؤولية عالية وضبط النفس مع المتظاهرين طيلة الايام الماضية وتطور الأحداث خلال الـ 72 ساعة الماضية الى  الشغب والأضرار بالمال العام والخاص واستهداف القوات المسلحة والقوات الامنية ومؤسسات الدولة والمنشات الحيوية والمقار الحكومية والممثليات الدبلوماسية والمصالح الخاصة بالمواطنين ووصلت الأحداث الى استهداف المشاريع الخدمية".

وذكر البيان، أن "قيادة العمليات المشتركة اتخذت إجراءات استثنائية للحفاظ على الامن وحماية المصالح العامة والخاصة واصدرت الأوامر بتخويل القوات الامنية  بالتعامل  بحزم مع اعمال الشغب التي رافقت التظاهرات وحماية المؤسسات العامة والخاصة واتخاذ الإجراءات المناسبة لفرض القانون وعلى القوات الامنية تنفيد هذه الأوامر واتخاذ الإجراءات القانونية الشديدة".

وأهاب البيان، بالمواطنين الكرام "التعاون مع القوات الامنية التي تحرص ان توفر الامن وحماية الخدمات وتأمين بيئة ناجحة للمشاريع الخدمية والاستثمارية و الابتعاد عن اي تجمع يستهدف التقرب من المؤسسات وعدم التجمع والتنقل بمجموعات من منطقة الى اخرى والالتزام بالتوصيات الامنية الاستثنائية".


اضافة تعليق


Top