التعادل ينهي لقاء الذهاب للنفط وصفاقس وبانتظار الاياب في البطولة العربية

رياضة 2018/08/10 17:12 518 المحرر:hs
   

بغداد اليوم _ اربيل

خرج فريقا النفط العراقي وصفاقس التونسي اليوم الجمعة، بنتيجة التعادل في ذهاب الدور 32 من منافسات بطولة الاندية العربية، في لقاء جرى على ملعب فرنسوا حريري بأربيل.

بداية الشوط الاول كانت تونسية من دون تشكيل اي خطورة على مرمى النادي العراقي، ولم يدخل الفريقان اجواء المباراة، خاصة وان التوقعات ترشح الفريق التونسي للتتويج بالبطولة، الا ان ارتفاع درجة الحرارة يبدو انه كان سببا في انخفاض أدائه.

اما فريق النفط فقد انشغل بالدفاع في محاولات لإيقاف قوة الفريق الضيف، لكن المفاجئة جاءت في الدقيقة ٢٧ عندما تابع مازن فياض تسديدة ثابتة لم يسيطر عليها الحارس التونسي أكملها فياض بالهدف العراقي الاول، واجاد النفط بالكرات الثابتة وكانت مصدر خطورة على الفريق التونسي، عندما عاد ايمن حسين في الدقيقة ٣١ بتسديدة قوية انقذها الحارس الى ركنية.

وسيطر الفريق التونسي في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول بحثا عن التعادل الا ان ذلك لم يتحقق حتى نهاية الشوط الأول، الذي اعلن تقدم النفط بهدف مازن فياض.

بداية الشوط الثاني شهدت ضغطا تونسيا متواصلا، فيما تراجع النفط للدفاع والمحافظة على هدف التقدم، ومع مرور وقت هذا الشوط عاد النفط لمبادلة الضيف بالهجمات وتهديد المرمى بطلعات عدة، فيما سعى مدرب الفريق التونسي من خلال تبديلاته للبحث عن التعادل، وبالفعل زاد الضغط التونسي واضاع لاعبوه فرص عدة وسهلة، لكن الحكم المصري جهاد جريشة أعلن عن ركلة جزاء تونسية في الدقيقة 88 سجل منها حمزة المثروثي هدف التعديل، لينتهي اللقاء 1-1، الامر الذي يعني انتظار مباراة الاياب التي ستقام في تونس خلال ايلول المقبل، لتحديد الفريق المتأهل للدور الـ 16 من البطولة

وكان ممثل الكرة العراقية الثاني في البطولة فريق الجوية، قد خسر لقاء الذهاب صفر - ١ من اتحاد العاصمة الجزائري في كربلاء الاربعاء الماضي.

 


اضافة تعليق


Top