بالوثيقة.. العبادي يوافق على إعادة الضباط من مرتكبي جرائم الغياب والهروب للخدمة ويحدد شرطاً وحيداً

تخطي بعد :
أمن 2018/08/03 20:28 4580 المحرر:as
   

بغداد اليوم _ بغداد

وافق رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي على إعادة الضباط من مرتكبي جرائم الغياب والهروب للخدمة بحسب وثيقة صادرة عن رئاسة اركان الجيش بتاريخ 31 تموز 2018.

وتنص الوثيقة الموجهة الى دائرة الادارة بموضوع (الضباط مرتكبي جريمة الغياب والهروب)، وحملت توقيع رئيس اركان الجيش الفريق اول الركن عثمان الغانمي، وحصلت (بغداد اليوم) نسخة منها، انه "حصلت موافقة السيد القائد العام للقوات المسلحة على ما ورد بمطالعة التي تناولت موضوع الضباط مرتكبي جرائم الغياب والهروب من الخدمة العسكرية".

وتضيف، "قيام الدوائر والقيادات والتشكيلات والوحدات باستقبال الضباط مرتكبي الجرائم انفاً ونشر التحاقهم في اوامر القسم الثاني على ان تشكل مجالس تحقيقية بحقهم عن الجرائم المذكورة او عن اي جريمة ارتكبة من قبلهم قبل انقطاعهم من الخدمة وخصوصا المتعلقة بالذمم واحالتهم الى المحاكم العسكرية المختصة وفق الصلاحيات القانونية على ان تتولى قيادة القوات البرية استقبال الضباط موضوعي البحث لمنسوبي الوحدات المتهيكلة لغرض استكمال الاجراءات القانونية اعلاه".

وتشير الوثيقة الى "ضرورة تشكيل لجنة برئاسة ممثل عن دائرتكم وعضوية ممثلي عن مكتب المفتش العام والمديرية العامة للاستخبارات والامن ومديرية الاستخبارات العسكرية تتولى استكمال تدقيق موقف الضباط العائدين من الغياب والهروب واصدار التوصيات اللازمة فيما يتعلق بترويج احالتهم على التقاعد وحصر الحالات التي بامكان استمرارها بالخدمة في حال توفر العذر المشروع تمهيداً لتكييف اوضاعهم وفقا لاحكام القانون".

وتبين الوثيقة الى "قيام دائرة المستشار القانوني العام بالايعاز الى المحاكم العسكرية بحسم قضايا الضباط موضوعي البحث خلال فترة زمنية محددة وتزويد اللجنة المشكلة في المادة (2) بمقتبسات الاحكام الصادرة بحقهم تمهيداً لاصدار التوصيات اللازمة بشانهم".


اضافة تعليق


Top