earthlinktele

بالدبابات.. القوات الامنية تحاول تفريق المعتصمين امام حقل غرب القرنة

محليات 2018/07/29 15:03 6861 المحرر:mst
   

بغداد اليوم _ البصرة 

حصلت (بغداد اليوم) على مقطع فيديو يظهر مشاهداً لمحاولة القوات الأمنية ابعاد المعتصمين باستخدام الدبابات العسكرية من امام حقل غرب القرنة1، شمالي البصرة.

ويظهر الفيديو تجمع المعتصمين امام احدى الدبابات العسكرية، فيما عمدوا الى الجلوس وسط الشارع العام معترضين سيرها ومخاطبين بذات الوقت سائق الدبابة العسكرية، "اسحق علينا.. لن نتحرك من هنا.. لا نخاف"، وسط محالة عناصر اخرون من قوات الامن ابعادهم عن الطريق.

وتشهد محافظات وسط وجنوب العراق، احتجاجات شعبية واسعة، انطلقت قبل نحو ثلاثة أسابيع، للمطالبة بتوفير الخدمات العامة وفرص العمل ومحاربة الفساد.

وأسفرت الاحتجاجات عن وقوع أعمال عنف في بعض المناطق خلفت 14 قتيلا من المتظاهرين، فضلا عن إصابة أكثر من 700 من أفراد الأمن والمشاركين في الاحتجاجات، إلى جانب اعتقال أكثر من 700 ناشط، بحسب المفوضية العليا المستقلة لحقوق الإنسان في العراق المرتبطة بالبرلمان.

وكانت الاحتجاجات قد تجددت الجمعة (27 تموز 2018)، في مدن وسط وجنوب البلاد، عقب دعوة المرجع الأعلى في العراق، علي السيستاني، الحكومة للاستجابة لمطالب المتظاهرين بصورة عاجلة وتشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن على أن يتحمل رئيس الوزراء القادم كامل المسؤولية.


اضافة تعليق


Top