بالفيديو: متظاهرو البصرة يحتشدون امام محل إقامة العبادي

سياسة 2018/07/13 15:36 5403 المحرر:ar
   

بغداد اليوم - بغداد

احتشد مئات المتظاهرين في البصرة، اليوم الجمعة، أمام فندق (الشيراتون) وسط المحافظة، الذي يتواجد به رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وعدد من شيوخ العشائر.

وأظهر فيديو حصلت عليه (بغداد اليوم)، تجمع المئات من المتظاهرين وسط محافظة البصرة، بين مبنى مجلس المحافظة وفندق (الشيراتون) الذي يتواجد فيه رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، وعدد من وجهاء وشيوخ عشائر البصرة.

وكان رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، قد وصل صباح اليوم الجمعة، إلى محافظة البصرة، قادماً من العاصمة البلجيكية بروكسل، حيث عقد فور وصوله اجتماعا مع القيادات الأمنية والعسكرية في قيادة عمليات البصرة، واستمع لتقرير مفصل عن أوضاع المحافظة.

وبعد ذلك، التقى العبادي، بمحافظ البصرة أسعد العيداني، وبحث معه تقديم افضل الخدمات للمواطن البصري وحل الإشكالات التي تقف حائلاً أمام تنفيذ عدد من المشاريع للمواطنين.

ورفضت عشائر البصرة ومتظاهرون، مقابلة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في مقر إقامته بفندق (الشيراتون) وسط المحافظة، فيما دعته إلى النزول للشارع للقائهم.

واندلعت احتجاجات غاضبة في محافظة البصرة، على تردي الواقع الخدمي والبطالة، بدأت شرارتها من قضاء المديّنة، شمالي المحافظة، في السابع من تموز 2018، لتتصاعد وتيرتها بعد مقتل أحد المتظاهرين في الثامن من الشهر ذاته، فيما اتخذت الحكومة الاتحادية جملة قرارات لاحتواء الازمة، شكلت لجنة وزارية لمتابعة الاوضاع في المحافظة.

وبلغت الاحتجاجات ذروتها، الخميس (12 تموز 2018)، حيث اقتحم متظاهرون مقرات شركات نفطية في حقل القرنة وقاموا بسلب ونهب بعض أجهزة التبريد الخاصة بالحقل، مطالبين بفرص عمل وتوفير الخدمات، في وقت اعلنت وزارة النفط توفير 10 الاف درجة وظيفية على قطاع النفط لأبناء المحافظة.


اضافة تعليق


Top