الكشف عن تطورات الأوضاع في حقل القرنة بعد اقتحامه من قبل متظاهرين

اقتصاد 2018/07/12 16:55 7184 المحرر:mst
   

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت خلية الاعلام الحكومي، الخميس، تطورات الاوضاع في حقل غرب القرنة في محافظة البصرة بعد اقتحامه من قبل متظاهرين.

وذكرت الخلية في بيان تلقت بغداد اليوم نسخة منه، إن "وزارة النفط  تؤكد استقرار الاوضاع في حقل غرب القرنة / 2 وتنفي اجلاء موظفين اجانب منه".

وأكد وزير النفط جبار اللعيبي بحسب البيان، أن "القوات الأمنية سيطرت على الأوضاع العامة  في حقل غرب القرنة /2"، نافياً "اجلاء موظفين اجانب من الحقل".

وقال اللعيبي ان "المتظاهرين حاولوا  في وقت سابق من هذا اليوم، اقتحام احد المواقع النفطية في حقل غرب القرنة /2، وتسببوا في احراق بعض أبنية البوابة الخارجية والكرفانات واحراق سيارة للشرطة، وإتلاف بعض الأجهزة الكهربائية والعبث بها، فضلا عن الاعتداء على بعض الموظفين وأفراد القوات الأمنية".

وأضاف اللعيبي، أن "القوات الامنية تمكنت من التعامل مع الوضع واخراجهم من الموقع والسيطرة على الاوضاع وتأمينها"، مؤكدا على رفض الحكومة والوزارة "الاعتداء على المنشآت النفطية والإخلال بالامن العام".

وطالب اللعيبي، المتظاهرين "باحترام القوانين وحماية الممتلكات العامة وعدم الانجرار وراء بعض الاجندات التي تحاول اثارة الفوضى والإضرابات في المحافظة"، نافيا "اجلاء الموظفين الاجانب في الحقل كما روجت له بعض وسائل الاعلام".

واكد اللعيبي، أن "عمليات الانتاج في الحقل مستمرة"، مشيرا الى أن "وزارته تؤكد احترامها لحرية التعبير عن الرأي والتظاهر السلمي، لكنها ترفض رفضا قاطعا الاعتداء على المنشآت النفطية التي تمثل المصدر الاقتصادي الرئيس  للبلاد وتعتبر ذلك مساسا بالامن الوطني والاقتصادي".

واوضح وزير النفط، أن "من يعتدي على الاقتصاد الوطني يعرض نفسه للمسائلة القانونية"، داعيا "جميع الاطراف الى التعاون لتوفير البيئة الامنة للاستثمار وعدم القيام بالاعمال التي تضر بالمصلحة العامة للبلاد".


اضافة تعليق


Top