شرطة النفط تؤكد السيطرة على الموقف في حقل الرميلة وفتح بواباته لدخول الموظفين

محليات 2018/07/12 13:17 1280
   

بغداد اليوم – بغداد

اكدت قيادة شرطة النفط، الخميس، 12 تموز، 2018، السيطرة على الموقف في حقل الرميلة، معلنة فتح بوابات الحقل لدخول الموظفين.

وقال مصدر في القيادة لـ"بغداد اليوم"، إنه تمت "السيطرة على الموقف في حقل الرميلة، وفتح بوابات الحقل لدخول الموظفين".

وكان المصدر ذاته، قد أفاد في وقت سابق من الخميس 12 تموز 2018، بأن متظاهرين محافظة البصرة قطعوا الطريق أمام 4 حقول نفطية في المحافظة، فيما بين انهم منعوا الموظفين من الوصول اليها.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، ان "المتظاهرين قطعوا الطرق المؤدية الى حقول الرميلة الشمالية والجنوبية، وحقلي قرنة 1 وقرنة 2، ومنعوا الموظفين من التوجه لها".

واشار الى ان "الاجهزة الامنية انسحبت من طول الطريق وانحسر وجودها داخل الحقول".

وتابع من جهة أخرى، ان "متظاهري محافظة البصرة، المتواجدين في حقل القرنة 2، قاموا صباح اليوم باحتجاز جنديين وضابط، للضغط باتجاه أطلاق سراح 4 متظاهرين، قامت القوات الأمنية باحتجازهم قرب الحقل".

وأضاف، ان "قوة أمنية من الجيش العراقي مدعمة بدبابتين، تمكنت من دخول الحقل عبر الباب الخلفي له، من جهة نهر العز، كما تم رصد طائرة عمودية تحلق فوق الحقل".

وكان مصدر أمني اخر، قد افاد الخميس 12 تموز 2018، بإصابة اثنين من متظاهري البصرة خلال محاولة اقتحام حقل غرب القرنة في المحافظة.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، ان "اثنين من المتظاهرين اصيبا اثناء محاولتهما دخول حقل غرب القرنة 2، أثر تدافع واحتكاك مع القوات الامنية المكلفة بحماية الحقل النفطي".

وأضاف انه "تم نقل المصابين بواسطة سيارات الاسعاف الى احدى المستشفيات لتلقي العلاج".

وأشار المصدر الى ان "اغلب شوارع البصرة الرئيسية قطعت من قبل المحتجين، كما ان اغلب الموظفين لم يتمكنوا من الوصول لدوائرهم، لاتساع نطاق التظاهرات داخل المحافظة"، مشيراً الى ان "القوات الامنية لازالت تتعامل بهدوء وتحاول ان تبتعد عن اماكن الاحتجاجات حتى لا تصطدم بالمتظاهرين، باستثناء تواجدها بالقرب من اسوار الحقول النفطية وداخلها وبشكل مكثف".


اضافة تعليق


Top