كرواتيا تقصي إنكلترا من نصف نهائي كأس العالم وتضرب موعداً مع فرنسا في النهائي

رياضة 2018/07/11 23:37 447 المحرر:hs
   

بغداد اليوم- بغداد

قلب المنتخب الكرواتي، اليوم الاربعاء، تأخره الى فوز على المنتخب الانكليزي 2-1، في لقاء الدور نصف النهائي من كأس العالم، ليلتحق بالفريق الفرنسي في المباراة النهائية لمونديال روسيا الاحد المقبل.

البداية كانت انكليزية عندما جاء التفوق في الدقيقة ٥ عن طريق كرة ثابتة قريبة من خط الجزاء سددها كيران تريبير، هزت الشباك الكرواتية بهدف السبق الإنكليزي.

ومنح هذا الهدف الخطوط الانكليزية ثقة عالية في نقل السيطرة للفريق ومحاصرة المرمى الكرواتي بفرص عدة، فيما اصبحت المهمة صعبة على كرواتيا بعد التنظيم الدفاعي الانكليزي الذي يبدأ من الوسط فأصبحت الفرص الكرواتية شبه معدومة.

وبعد الدقيقة ٣٠ من زمن اللقاء تحررت الخطوط الكرواتية وأتيحت لمهاجميه بعض الفرص لم يستثمرها في هز الشباك، وبالمقابل تعامل لاعبو انكلترا باسترخاء مع فرص غريبة، خاصة فرصة هاري كين في الدقيقة 30 وهو على مقربة من الشباك والمرمى خالي من الحارس، الا ان التفوق الانكليزي بالنتيجة استمر حتى نهاية الشوط الاول بالهدف الوحيد.

بداية الشوط الثاني تغيرت من طرف كرواتيا عندما اشتد اللقاء بدنيا وتميز بالقوة والالتحام، لكن مشكلة المنتخب الكرواتي بقيت في العمق الهجومي وصعوبة اختراق وسط دفاع انكلترا، على عكس المنتخب الانكليزي الذي كان نشطا في العمق الهجومي بقوة ومهارة هاري كين وسرعة رحيم ستيرلينج.

وامام ذهول الدفاع الانكليزي جاءت راسية ايفان بيريسيتش في الدقيقة ٦٨  لتعلن عن ادراك التعادل لكرواتيا، حيث تحولت المباراة الى المتعة والهجوم المقابل مع ضغط كرواتي متواصل وفرص متوالية على المرمى الانكليزي امام حيرة انكليزية لامتصاص الفورة الكراوتية ومن ثم الشروع بالهجوم المقابل، حتى اصبحت المباراة صعبة على الفريقين، فرصة مهدورة من هذا الطرف، واخرى من الطرف الثاني بسبب عدم التركيز.

واستمرت الحيازة الكرواتية في الدقائق الخمس الاخيرة مع اختفاء الهجوم الانكليزي حتى نهاية الوقت الاصلي الذي استمر بالتعادل الايجابي 1-1، ليلجأ الفريقان الى شوطين إضافيين.

وجاء الشوط الاضافي الثاني ليعلن المنتخب الكرواتي عن هدف التفوق في الدقيقة 109، بواسطة ماريو ماندجوكيتش امام انهيار انكليزي لينتهي اللقاء كرواتيا ٢-١.

وبهذا الفوز يلتقي الاحد المقبل منتخبا كرواتيا وفرنسا في المباراة النهائية للمونديال، فيما يتواجه المنتخب الانكليزي والبلجيكي السبت المقبل لتحديد المركز الثالث.


اضافة تعليق


Top