النجيفي يرد على تشكيك الحلبوسي بتحالف الخنجر: ماذا كنت تفعل في الامارات؟

تخطي بعد :
سياسة 2018/07/11 17:17 4056 المحرر:nn
   

بغداد اليوم - بغداد

رد القيادي في تحالف القرار العراقي أثيل النجيفي، اليوم الأربعاء، على تصريحات القيادي في ائتلاف "العراق هويتنا" محمد الحلبوسي، التي قال فيها بان تحالف "القرار" بزعامة اسامة النجيفي وخميس الخنجر ليس عراقياً.

وقال النجيفي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "هذا التصريح غير ناضج وغير مسؤول، وهذا التصريح جاء من أجل كسب رضا بعض الدول"، مبيناً ان "الحلبوسي قبل ايام كان في الامارات وكان يبحث العملية السياسية في العراق وتشكيل الحكومة مع الامارات، فكيف يتحدث بمثل هذا الكلام".

وأضاف النجيفي، أن "تحالف القرار العراقي موجود في بغداد بكامل قياداته، وإذا اجتمع بعض الاحيان خارج العراق لا مشكلة في ذلك، ويبقى قراره عراقياً".

وكان القيادي في ائتلاف "العراق هويتنا"، محافظ الانبار محمد الحلبوسي قد قال، امس الثلاثاء (10 تموز 2018)، ان تحالف "القرار" بزعامة اسامة النجيفي وخميس الخنجر ليس عراقياً.

واوضح الحلبوسي في مقابلة متلفزة، "أشك أن (القرار) عراقي"، مبيناً أن التحالف لم يطرح أي برنامج سياسي للمرحلة خلال الاجتماع الذي عقدته قوى سياسية سنية في تركيا، مطلع تموز الجاري.

وأضاف الحلبوسي: "كيف يمكن أن نقول إن تحالف القرار تحالف عراقي، وهو يجتمع خارج العراق، لافتاً إلى أن "كل اجتماعات التحالف وتفاهماته كانت خارج العراق".

وكانت قيادات سنية عراقية بارزة قد عقدت (1 تموز 2018) اجتماعاً في تركيا، حضره رئيس البرلمان السابق سليم الجبوري، وزعيم تحالف القرار خميس الخنجر، بهدف تشكيل تكتل سياسي بارز تمهيدا للدخول في مباحثات تشكيل الحكومة المقبلة.

وذكرت مصادر إعلامية، مطلع الشهر الجاري، إن "رئيس البرلمان المنتهية ولايته سليم الجبوري موجود منذ يومين في تركيا مع مجموعة من القادة السنة، من أبرزهم جمال الكربولي زعيم حزب الحل وأحمد عبد الله الجبوري محافظ صلاح الدين وخميس الخنجر صاحب المشروع العربي وسعد البزاز الإعلامي والسياسي المعروف ومالك قناة الشرقية".

وأضافت، أن "سبب وجود هؤلاء القادة السنة هو لغرض الاتفاق على قيام تكتل سني بارز يضم أكثر من 45 نائباً، يمثل الكتل التي يمثلها هؤلاء القادة، على أن يلتحق بهم آخرون من الزعامات السنية بعد إعلان الاتفاق الذي ربما يتم في غضون اليومين المقبلين في العاصمة بغداد". 


اضافة تعليق


Top