مصدر يكشف جدول اعمال قضاة مفوضية الانتخابات في اربيل ووجهتم المقبلة

تخطي بعد :
سياسة 2018/07/11 15:05 1652 المحرر:mst
   

بغداد اليوم - اربيل 

كشف مصدر بمفوضية الانتخابات، اليوم الأربعاء، جدول اعمال قضاة مفوضية الانتخابات في اربيل ووجهتم المقبلة.

وقال المصدر في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "3 قضاة يرافقهم حوالي 30 موظف وصلوا الى أربيل من بغداد واخرين من محكمة اربيل سيشرفون على مهمة العد والفرز اليدوي والتي ستنتهي خلال 3 أيام"، مبينا ان "مفوضية الانتخابات ستبدأ يوم غد، عد وفرز 214 صندوق سجلت عليها شكاوى وطعون".

وأضاف المصدر، ان "أكثر الاعتراضات سجلت من قبل الاتحاد الاسلامي الكردستاني والجماعة الاسلامية وحركة التغيير والجيل الجديد، وبعدها يتم الانتقال الى محافظة دهوك التي فيها اعلى نسبة من الشكاوى في محافظات الاقليم وصلت الى 330 صندوق واعلى الشكاوى هي من الاتحاد الاسلامي الكردستاني وحركة التغيير".

وأكد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، ان "جميع الشكاوى في المحافظتين سجلت ضد الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي حصل في اربيل على 8 مقاعد وفي دهوك حصل على 10".

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اعلنت في وقت سابق من اليوم الأربعاء، وصول وفد مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين لإدارة المفوضية الى اربيل بعد انتهاء عمليات العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات في السليمانية.

وكانت أربعة أطراف غير راضية عن نتائج الانتخابات (حركة التغيير، الاتحاد الإسلامي، الجماعة الإسلامية، والتحالف من أجل الديمقراطية والعدالة) قد قاطعت مراقبة عملية العد والفرز اليدوي للأصوات في السليمانية، والتي وصفتها تلك الأطراف بأنها "ليست شفافة" وأن عدد الصناديق التي أعيد عد وفرز أصواتها قليل.


اضافة تعليق


Top