واشنطن تتهم طهران باستخدام سفاراتها في التخطيط لـ "هجمات إرهابية"

عربي ودولي 2018/07/11 00:46 571 المحرر:as
   

بغداد اليوم – متابعة

اتهمت وزارة الخارجية الامريكية، ليل الثلاثاء- الاربعاء، إيران باستخدام السفارات التابعة لها للتخطيط لهجمات إرهابية، فيما دعت جميع الدول إلى التحقق بدقة من جميع الدبلوماسيين الإيرانيين لديها.

 وقال مسؤول رفيع المستوى في الوزارة للصحفيين، وزعت نص حديثه وزارة الخارجية الأمريكية، بحسب وكالة "سبوتنيك" بنسختها العربية: "لقد ناقشنا، في السعودية، كيف تستخدم إيران سفاراتها كغطاء للتخطيط لهجمات إرهابية"، مبينا أن "الولايات المتحدة تدعو جميع الدول إلى لتحقق بعناية من الدبلوماسيين في السفارات الإيرانية من أجل ضمان أمن بلادهم".

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الاثنين الماضي، فرض عقوبات على شركة "ماهان تريفيل" السياحية الإيرانية، التابعة لشركة "ماهان" للطيران، التي فرضت واشنطن عقوبات عليها في وقت سابق.

وأعادت الولايات المتحدة العقوبات على إيران بعد قرار الرئيس دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق على برنامج طهران النووي، الذي تم التوصل إليه في فيينا في يوليو عام 2015 بين إيران والسداسية الدولية.

وهددت إيران، قبل أيام، بإغلاق مضيق هرمز أمام الملاحة الدولية، ردا على أي عقوبات أمريكية تحرمها من تصدير نفطها إلى الخارج، بينما أكدت القيادة المركزية الأمريكية أنها قادرة على حماية وتأمين الممرات المائية.


اضافة تعليق


Top