earthlinktele

فيس بوك يسعى للحد من مقاطع الفيديو المثيرة للجدل

تخطي بعد :
علوم و تكنولوجيا 2017/05/04 09:32 279 المحرر:aab
   

بغداد-اليوم:

استعان موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، 3000آلاف شخص للعمل في "فريق عمليات الجمهور"، المختص بالتصدي لبث مقاطع فيديو تحتوي مشاهد عنف. ليصبح اجمالي العاملين في الفريق 7500 شخص.

وقال مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لفيسبوك، إنه "من المؤسف رؤية الناس يضرون أنفسهم ويؤذون الآخرين ويبثون هذا مباشرة على فيسبوك". مضيفا أنه "سيجعل من السهل الإبلاغ عن مقاطع الفيديو المثيرة للجدل".

واكد زوكربيرغ إن "الموظفين الجدد والبالغ عددهم 3000، سوف ينضمون إلى فريق العمل الموجود بالفعل ويضم 4500 شخص، وذلك لمساعدة الشركة على الاستجابة بسرعة أكبر عندما تقدم شكاوى من المحتوى".

وأضاف "سنسهل عملية إبلاغنا عن المشكلات وبالتالي سنتمكن سريعا من تحديد المشاركات التى تنتهك معاييرنا، ما يسهل على فريقنا الاتصال بسلطات إنفاذ القانون إذا كان هناك شخص يحتاج الى مساعدة".

مستدركا بالقول: "في الأسبوع الماضي، حصلنا على تقرير بأن شخصا ما، يبث فيديو مباشر ويفكر في الانتحار، وتواصلنا فورا مع أجهزة إنفاذ القانون، وتمكنوا من منعه من إيذاء نفسه".

وجاءت تلك الخطوة بعد البث المباشر لعمليات قتل وانتحار على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك واسع الانتشار.

وفي أبريل/ نيسان الماضي، تم بث مشهد مباشر لقتل رجل على فيسبوك، وفي وقت لاحق نشر مواطن من تايلاند لحظة قتله طفلته ثم انتحاره مباشرة أيضا.


اضافة تعليق


Top