المنافذ الحدودية تعلق لـ بغداد اليوم حول اعتقال رئيسها بتهم تتعلق بالفساد

محليات 2018/06/17 18:16 5850
   

بغداد اليوم

علقت هيأة المنافذ الحدودية، الاحد، على أنباء اعتقال رئيسها كاظم العقابي، بتهم تتعلق بالفساد تخص شركة للجباية في البصرة.

وكانت بغداد اليوم قد نشرت، في وقت سابق من اليوم، وثيقة صادرة عن مجلس القضاء الاعلى - محكمة قضايا النزاهة في البصرة، موجهة الى هياة النزاهة، تطلب فيها تسليم اوراق "المتهم" (رئيس هيأة المنافذ الحدودية)، لاستكمال الاجراءات بحقه.

وقال علاء الدين القيسي مدير أعلام هيأة المنافذ الحدودية لبغداد اليوم: نود ان نوضح حول ما نشر في وكالتكم، ان الموضوع لا يتعدى كونه دعوى كيدية قدمت من قبل احد الجهات التي تضررت من الاجراءات التي طبقتها الهيأة في المنافذ البحرية والتي ضيقت الخناق على الفاسدين الذين استغلو خيرات هذا البلد ومنذ عام 2003 ولغاية الان".

وأضاف، : "نحن لا نستطيع ان نجزم بصحة الوثيقة كوننا لم نطلع على اوراق القضية ونؤكد عدم امتلاكنا لاي شركة ونؤكد عدم استغلالنا لموقعنا الوظيفي لمصالح شخصية"، مؤكدا "الثقة بنزاهة القضاء العراقي، حيث تعامل القضاء العراقي على مر الحقب الزمنية التي مرت بكل شفافية في حسم كثير من القضايا المهمة والحساسة".

وختم القيسي، بالقول : "نحن ننتظر كلمة الفصل من القضاء وهي كلمة حق كما تعودنا عليها في جميع القضايا ونحنُ واثقون ان هذه الدعوى سترد".

يذكر أن مصدرا مطلعا ذكر في وقت سابق لـ بغداد اليوم، أن رئيس هيأة المنافذ الحدودية قد اعتقل بتهم تتعلق بالنزاهة.

وقال المصدر، إن "رئيس هيأة النزاهة اعتقل بتهم تتعلق بالفساد حول شركة "خير البصائر"، والتي منعت من العمل والجباية في البصرة"، مبينا أن "الشركة تعود الى رئيس هيأة المنافذ الحدودية كاظم العقابي".


اضافة تعليق


Top