الشيخ علي يكشف عن "بشارتين" لمقاطعي الانتخابات

سياسة 2018/06/14 14:56 6044 المحرر:Mos
   

بغداد اليوم - بغداد

كشف رئيس حزب تمدن، فائق الشيخ علي، اليوم الخميس، عن ما اسماها بشارتين لمقاطعي الانتخابات البرلمانية التي تم اجراؤها في 12 ايار 2018.

وقال الشيخ علي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، انه "لديَّ بشارتان للأخوة المقاطعين، الأولى سأذكرها الآن، والثانية حينما تتشكل الحكومة"، مبينا ان "البشارة الأولى هي لمن أرادوا (بمقاطعتهم) من دول العالم عدم الاعتراف بالانتخابات والحكومة".

واوضح ان "دول العالم تنتظر بفارغ من الصبر إلتئام الشمل للتحالفات الفائزة (نفسها، لا غيرها) وتبارك لها اتفاقاتها".

واعلنت مفوضية الانتخابات في 12 ايار مشاركة 44.69 % ممن يحق لهم المشاركة في الاقتراع بالانتخابات فيما اعتبرها المقاطعون نسبة غير حقيقية مشيرين الى ان ان النسبة الواقعية لا تزيد عن 30%.

وفي تطور وصفه مراقبون بالعودة الى الاصطافات المذهبية السابقة اعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، مساء الثلاثاء 12 حزيران الجاري، انضمام تحالف الفتح، الى التحالف الثلاثي الذي يضم سائرون والوطنية والحكمة لتشكيل الكتلة الأكبر.

وقال الصدر خلال مؤتمر صحافي مشترك مع زعيم تحالف الفتح هادي العامري، عقد في منزل الاول في الحنانة بالنجف، عقب اجتماع للطرفين، إن "تحالف الفتح دخل مع سائرون في الفضاء الوطني".

وأضاف، أن "التحالف الجديد يأتي مع الحفاظ على التحالف الثلاثي بين سائرون وائتلاف الوطنية وتيار الحكمة".

وكان مصدر في ائتلاف دولة القانون، أكد ان زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وافق على التحالف مع "سائرون"، المدعوم من زعيم التيار الصدري، و"الفتح" الذي يتزعمه امين عام منظمة بدر هادي العامري، مبينا انه سيجتمع بالعامري في وقت لاحق لتحقيق هذا الهدف.

 


اضافة تعليق


Top