الفتلاوي تعلق على ردة الفعل "السعودية" من تحالف الصدر مع العامري

سياسة 2018/06/14 10:58 9298 المحرر:hr
   

بغداد اليوم- بغداد

علقت عضو مجلس النواب، حنان الفتلاوي، اليوم الخميس، على رد الفعل السعودية من التحالف الذي عقده زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وأمين عام منظمة بدر هادي العامري، كزعيمين لتحالفي سائرون والفتح.

وذكرت الفتلاوي عبر حسابها في فيسبوك: "الغريب ان السعوديين متهسترون من تحالف الفتح مع سائرون!!!".

وأضاف، رئيس حركة إرادة: "عراقيون فيما بينهم ما دخلكم أنتم ؟؟".

وابدى سياسيون واعلاميون سعوديون استغرابهم من عقد الصدر تحالفاً مع العامري الذي وصفوه بالقريب من ايران مشيرين الى هذا الموقف قد يبعد العراق عن الحاضنة العربية في حال وصول هذا التحالف الى السلطة.

وكان الصدر قد أعلن، مساء الثلاثاء 12 حزيران 2018، دخول كتلة سائرون في تحالف مع كتلة الفتح، خلال في مؤتمر صحافي مشترك، في مدينة النجف، حيث وشكل تحالف الكتلتين "مفاجأة" لكثيرين في العراق.

وقال الصدر خلال المؤتمر، إن "تحالف كتلته مع الفتح جاء من ضمن الفضاء الوطني، وسيحافظ على التحالف الثلاثي بين الحكمة وسائرون والوطنية"، مضيفاً أن "ما حصل في حرق للصناديق يعد جريمة نكراء، وسيكون لنا موقف بعد إعلان النتائج".

من جانبه، قال رئيس تحالف "الفتح"، هادي العامري، إن "أبواب تحالفه مع (سائرون) مفتوحة أمام الجميع"، مؤكداً أنه "لا مشكلة لدينا مع إعادة العد والفرز اليدوي، على أن يكون بنسبة 5 أو 10 في المائة".

وقبل 3 أيام، أعلن عن تفاهم أولي بين تحالف سائرون المدعوم من قبل مقتدى الصدر، مع تيار الحكمة الوطني بزعامة عمار الحكيم، وائتلاف الوطنية بزعامة إياد علاوي.


اضافة تعليق


Top