المالكي يعلن توصل الاطراف السياسية الى مقترحات وحلول بشأن الانتخابات

سياسة 2018/06/09 14:13 5805
   

بغداد اليوم

أعلن رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، التوصل لمجموعة من المقترحات والحلول بشأن نتائج الانتخابات، خلال الاجتماع الذي عقد اليوم السبت، بين مسؤولي الأحزاب والأطراف السياسية، مؤكداً أن إقرار هذه المقترحات والعمل بها يتطلب التفاهم مع مجلس النواب العراقي والمحكمة الاتحادية العليا.

وقال المالكي في تصريح لعدد من وسائل الإعلام: "بدعوة كريمة من فخامة السيد رئيس الجمهورية وجهت الدعوة للأخوة السادة رؤساء الكتل والمسؤولين في مجلس النواب وباقي مفاصل الدولة المعنيين بهذا الشأن لمناقشة الإشكالات التي يتداولها المواطنون والمسؤولون والنواب حول سلامة العملية الانتخابية وما تتعرض له من اتهامات وطعون".

وأوضح أنه "تمت مناقشة كل المعلومات الواردة في هذا الصدد وكذلك كل الإجراءات التي من الممكن اتخاذها من أجل تصحيح القضية الانتخابية من أجل ألا تبقى مثاراً للخلافات بين الكتل، ولكي ننتهي من الإشكالات ونتوجه لتشكيل الحكومة".

وشدد المالكي على أنه "لا بد من إجراءات تصحيحية للانتخابات، لكن يجب أن تنتهي في مواعيدها المحددة من أجل أن ننتقل إلى إجراءات تشكيل الحكومة المقبلة"، مؤكدا "التوصل إلى مجموعة مقترحات وحلول تحتاج إلى تفاهم مع القضاء ومجلس النواب والمحكمة الاتحادية لإقرارها والعمل بها".

وعقد اليوم، اجتماع بين كبار مسؤولي الأحزاب والأطراف السياسية في العراق وإقليم كردستان، بقصر السلام بالعاصمة العراقية بغداد، برئاسة رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، لبحث الأوضاع الراهنة والمسائل المتعلقة بنتائج الانتخابات.


اضافة تعليق


Top