رئاسة الجمهورية تصدر بياناً حول مضامين اجتماع اليوم وتؤكد على احترام اصوات الناخبين

سياسة 2018/06/09 13:24 1857
   

بغداد اليوم - بغداد

كشفت رئاسة الجمهورية السبت، ما تم مناقشة في اجتماع اليوم، الذي جمع الرئيس فؤاد معصوم بنوابه ورؤساء الكتل السياسية، بحضور رئيس البرلمان، مؤكدا على احترام اصوات الناخبين.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ترأس في قصر السلام ببغداد اليوم السبت 9/6/2018 اجتماعا ضمّ عددا من قادة الكتل والأحزاب السياسية وبحضور رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونائبي رئيس المجلس".

واضافت: "وجرت في الاجتماع نقاشات صريحة بشأن ظروف ونتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة، وبالتعديلات القانونية التي أجراها مجلس النواب وما تبعها من اجراءات".

وأكد معظم الحاضرين، وفق البيان، على "أهمية العمل بشكل مسؤول وحثيث من أجل تطويق أية تداعيات والحفاظ على الاستقرار السياسي والأمني واحترام أصوات الناخبين والتقيد بالدستور والقوانين السارية وتعزيز مبدأ الفصل ما بين السلطات والحيلولة دون حدوث أي فراغ دستوري".

وأكد رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري الذي حضر، في وقت سابق من اليوم السبت اجتماع الرئاسات مع قادة الكتل، أن وجهات النظر كانت غير متطابقة، فيما أشار الى نقاط الاختلاف.

وشدد الجبوري، في حديث متلفز، بعد اجتماع الرئاسات ورؤساء الكتل على "احترام الإجراءات القانونية والتوجهات التي تم اعتمادها"، مستدركا "ولكن بالقدر الذي نحاول به الحفاظ على البناء الديمقراطي، نسعى ان لا يؤدي ذلك الى حالة من الفوضى والارباك، لا نستطيع معالجتها".

وأردف: "تم النقاش بشكل مستفيض بهذه المسائل والتأني بايجاد المخارج القانونية"، لافتا الى ان "وجهات النظر كانت غير متطابقة، بعضهم انتقد توجه البرلمان، وهناك من رأى فيه تعسفا، وبعضهم رأى انه خيار لازم وضروري لمواجهة المشكلة".  


اضافة تعليق


Top