فائق الشيخ علي يحذر من التزوير "اليدوي" ويوجه رسالة بشأن إمكانية صعود أسماء لامعة خاسرة

سياسة 2018/06/08 18:12 3231 المحرر:ar
   

بغداد اليوم - بغداد

حذر رئيس تحالف تمدن، النائب فائق الشيخ علي، اليوم الجمعة، من عمليات تزوير قد ترافق عملية إعادة العد والفرز اليدوي للأصوات، فيما وجه رسالة بشأن إحتمالة صعود أسماء لامعة خسرت في الانتخابات التشريعية، من جراء ذلك.

وقال الشيخ علي في تغريدة له على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، "أيها الناس، ‏أيها الإعلام، ‏أيتها الدول، إسمعوا وعوا: ‏عامر الخزاعي، خالد الأسدي، عبد الكريم الأنصاري، محمد ناجي، حنان الفتلاوي، سليم الجبوري، خسروا الانتخابات بجدارة".

وأضاف أن "‏أي أحد منهم يصعد للبرلمان القادم بعد إعادة العد والفرز اليدوي، فإن هذا من شأنه أن يكشف التزوير اليدوي وليس الإلكتروني".

وكان مجلس النواب قد صوت، في (6 حزيران 2018)، على مجمل فقرات قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب، التي تضمنت "إعادة العد والفرز اليدوي لمجمل نتائج الانتخابات"، و "إيقاف عمل مجلس المفوضين ومدراء المكاتب في المحافظات المفوضية واستبدالهم بتسعة قضاة".

وكان مجلس الوزراء، قد صادق، الثلاثاء (5 من حزيران 2018)، على توصيات اللجنة الوزارية الخاصة بالتحقيق في الخروقات التي حدثت في الانتخابات، والتي أكدت وقوع خروقات كبيرة وأوصت بعدة نقاط أهمها الغاء نتائج الخارج واعادة العد اليدوي لجزء من النتائج، فضلا عن منع مسؤولي المفوضية من السفر الى الخارج لحين اتمام التحقيقات وثبوت عدم تورطهم بالتلاعب بالنتائج أو التزوير.


اضافة تعليق


Top