مصدر مطلع يكشف تفاصيل جديدة تخص تفجير مدينة الصدر ويفصح عن اسم احد المتورطين

أمن 2018/06/07 10:17 20601
   

بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر على التحقيقات الرسمية بتفجير مدينة الصدر مساء الأربعاء 6 حزيران 2018 تفاصيل دقيقة تخص التفجير.

وأوضح المصدر في حديث خص به بغداد اليوم ان " عجلة من نوع هينو دخلت الى حسينية الامام الحسين في قطاع 10 بمدينة الصدر لتفريغ أسلحة وعتاد وفي اثناء التفريغ انفجر كدس عتاد موجود داخل الحسينية تابع لشخص يكنى بـ "أبو فاطمة" ما اسفر عن حدوث انفجار كبير أدى لمقتل 20 شخصاً وجرح 110 اخرين مبيناً ان الحصيلة من الممكن ان ترتفع مع وجود مفقودين داخل الأنقاض".

واشار الى ان "الانفجار خلف حفرة بعمق 5 متر وعرض ما يقارب الـ 100 متر وادى لانهيار عدد من المنازل القريبة ومقتل عوائل بأكملها " .

وامر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر فجر الخميس 7 حزيران 2017 امر  تياره بتشكيل لجنة تحقيق بملابسات تفجير مدينة الصدر فيما دعا اهالي المدينة لتفويت الفرصة على "الاعداء".

وقال المكتب الخاص  للصدر في بيان انه " يعزي اهلنا في مدينة الصدر ويستنكر بشدة هذا الانفجار ويدعو الى التحلي بالصبر وضبط النفس وتفويت الفرصة على الاعداء الذين يتحينون الفرص للانقضاض على اي تحسن امني وسياسي ".

وامر الصدر تياره بحسب البيان " بتشكيل لجنة لمعرفة الاسباب التي ادت لهذا الانفجار وما احاط به من ملابسات على ان ترفع تقريرها له خلال مدة اقصاها 3 ايام".

وافاد مصدر في وزارة الداخلية، الخميس، بأن حصيلة انفجار منزل في مدينة الصدر انتهت عند 130 قتيلا وجريحا.

وقال المصد لـ بغداد اليوم، إن "الحصيلة النهائية لانفجار منزل يضم عتاد واسلحة في مدينة الصدر، شرقي بغداد، انتهت عند 20 قتيلا و110 جرحى".

وكان المصدر ذاته قد كشف في وقت سابق عن ارتفاع الحصيلة الى 120 قتيلا وجريحا".

وكان مصدر أمني قد أفاد، ليل الأربعاء - الخميس بأن حالة من الهلع سادت في مدينة الصدر، عقب الانفجار الذي وقع فيها، وأسقط العشرات من القتلى والجرحى.

وأفاد شهود عيان، مساء الأربعاء، بأن التفجير الذي وقع في مدينة الصدر، نجم عن انفجار أعتدة وأسلحة، داخل أحد المنازل في شارع الفلاح بمدينة الصدر.

وكان مركز الاعلام الأمني قال، في وقت سابق، إن التفجير الذي وقع في مدينة الصدر، شرقي بغداد، ناجم عن تفجير انفجار كدس للعتاد.

وفي وقت سابق من الاربعاء، أفاد مصدر أمني، بأن التفجير الذي هز مدينة الصدر، شرقي بغداد، وقع داخل حسينية الامام علي، في قطاع 10 قرب منطقة الحبيبية.


اضافة تعليق


Top