earthlinktele

مايكروسفت تطلق نظام Windows 10 S عبر متجرها

تخطي بعد :
علوم و تكنولوجيا 2017/05/03 09:07 285 المحرر:hr
   

بغداد-اليوم: منوع

أطلقت شركة مايكروسوفت نظام التشغيل Windows 10 S في حدث ركّز على التعليم، وما يُميز النظام الجديد هو المزيد من الأمن، والسرعة، وعمر البطارية.

ولكن هذه التحسينات تأتي بكلفة، حيث عليك فقط أن تكون قادراً على تشغيل التطبيقات من متجر مايكروسوفت فقط، ولن تكون قادراً على تثبيت التطبيقات من خارج المتجر، كما هي العادة مع ويندوز العادي.

النسخة الجديدة من ويندوز تحاول فيها مايكروسوفت استعادة السيطرة على الفصول الدراسية عبر الإنترنت من المنافسين غوغل وآبل، المسيطرين على هذا المجال بأجهزة آيباد وكروم بوك، إذ يهدف نظام التشغيل الخاص بقوقل في المقام الأول لتصفح الإنترنت، وليس تشغيل جميع أنواع التطبيقات وقد اجتذبت هذه البساطة مدراء المدارس على أمل التخلّص من إزعاج التطبيقات على الأجهزة العادية.

وقالت مايكروسوفت أن النظام الجديد سيحمل برامج من السهل إدارتها من قبل مسؤولي الإدارة، بالإضافة إلى مميزات خاصة بالتعليم بما في ذلك مجموعات الدردشة في الفصول الدراسية والتقارير فضلاً عن إنشاء مجموعات فرعية للدردشة للطلاب، وتشمل الميزات التعليمية الأخرى قدرة المعلمين على تحديد مواعيد الاختبارات ومواعيد تسليم التكاليف.

ويندوز 10 S سيكون متاح هذا الصيف، قبل العام الدراسي المقبل بسعر 189$ ما يعادل 710 ريال سعودي، وسيدعم أجهزة الكمبيوتر من أيسر، أسوس، سامسونج، توشيبا، أتش بي وغيرهم.


اضافة تعليق


Top