فائق الشيخ علي يكشف "معلومات مؤكدة" بشأن "الاسماء اللامعة" الخاسرة في الانتخابات

سياسة 2018/05/17 14:12 14943 المحرر:ar
   

بغداد اليوم - بغداد

كشف زعيم تحالف تمدن، فائق الشيخ علي، اليوم الخميس، عن إمتلاكه معلومات مؤكدة بشأن "الأسماء اللامعة" الخاسرة في الانتخابات، فيما رجح اعلان النتائج النهائية للانتخابات غدا الجمعة.

وقال الشيخ علي، في تغريدة  له على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، إن "معلوماتي المؤكدة حتى الساعة الرابعة عصراً اليوم الخميس 17 آيار 2018م، أن الأسماء اللامعة الخاسرة في الانتخابات ماتزال خاسرة"، لافتاً إلى أن "كل الشائعات التي تتحدث عن فوزها، أو منحها أصواتاً لهي كاذبة".

وأضاف، في تغريدته، أن "ما يقوم به هؤلاء، هو عبارة عن محاولات يائسة، بائسة، فاشلة للأسف"، مشيراً إلى أن "النتائج النهائية ستعلن يوم غد الجمعة".

وبحسب النتائج الأولية التي أعلنت عنها مفوضية الانتخابات، فقد جاءت قائمة سائرون المدعومة من زعيم التيار الصدري في صدارة القوائم الفائزة بالانتخابات في عموم البلاد، تلتها قائمة الفتح التي تنضوي تحتها العديد من فصائل الحشد الشعبي بزعامة هادي العامري، فيما حلت قائمة النصر التي يقودها رئيس الوزراء حيدر العبادي ثالثة، في نتيجة وصفت بالصادمة للغرب.

هذا وأبدت أطراف سياسية مشاركة في الانتخابات التشريعية لعام 2018، شكوكاً حول نزاهة عملية الإقتراع، في عدد من محافظات البلاد، ومنها كركوك والسليمانية، ونينوى والأنبار، فضلا عن مناطق أخرى متفرقة في البلاد، حيث طالب عدد منهم بإلغاء النتائج أو اعتماد العد والفرز اليدوي بدلاً عن الإلكتروني.

وتعتبر الانتخابات البرلمانية العراقية 2018 الأولى التي تجري في البلاد، بعد هزيمة تنظيم داعش نهاية العام الماضي، والثانية منذ الانسحاب الأميركي من العراق في العام 2011، كما أنها رابع انتخابات منذ الإطاحة بنظام صدام حسين في العام 2003.


اضافة تعليق


Top