بالفيديو: عشيرة مزاحم التميمي تمهله حتى الغد لاتخاذ قرار بشأن المفوضية!

سياسة 2018/05/17 13:33 4547 المحرر:ar
   

بغداد اليوم - بغداد

أظهر مقطع فيديو، اليوم الخميس، أبناء قبيلة بين تميم، وهم يلزمون شيخ القبيلة مزاحم التميمي، والمرشح في الانتخابات النيابية لعام 2018، حتى يوم غد، لاتخاذ قرار بشأن مفوضية الانتخابات، بعد الحديث عن محاولات سلب اصواته التي تؤهله لدخول البرلمان لصالح مرشح اخر.

وأظهر الفيديو، الذي تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي، أن "أبناء قبيلة بني تميم طالبوا شيخ القبيلة والمرشح للانتخابات البرلمانية، باتخاذ القرار النهائي، حتى يوم غد، للرد على المفوضية الانتخابات، بعد فوزه في محافظة البصرة".

وكان شيخ قبيلة بني تميم، مزاحم التميمي، دعا في وقت سابق من اليوم الخميس، أبناء قبيلته، و"ناخبيه" إلى عدم حمل السلاح والاكتفاء بالطرق السلمية في الإحتجاج والتعبير، اعتراضاً على "نوايا" استبعاده بعد فوزه بالإنتخابات النيابية عن البصرة.

وقال التميمي في بيانه: "إخواني لا يجوز حمل السلاح لغير المسموح لهم به بحكم عملهم، نحن مع القانون ومع سلطة الدولة والإستعراض بالسلاح يأتي بنتيجة عكسية غير مرغوبة عند المواطن الذي انتصر لنا ووقف معنا".

وأضاف: "أرجوكم مراعاة القانون وعدم حمل السلاح في غير محله وتذكروا أننا جئنا لإحقاق الحق وتطبيق القانون وليس لتجاوزه وتخريب الدولة".

ولفت إلى أن "التظاهر والتجمع والاحتجاج مسموح لكن من دون سلاح وفي حال تكرار عرض مظاهر الاستعراض بالأسلحة فإني سأسحب ترشيحي وأنهي الموضوع".

ومضى الشيخ بالقول: "أخواني كونوا معي لبناء الدولة وليس لتخريبها. أنا أتفهم جيدا غضبكم ولكن عليكم بالهدوء أولاً لحين حل القضية وعدم عرض السلاح نهائياً، خصوصا نحن دخلنا شهر الصيام فعلينا الإكثار من الدعاء والصلاة وقراءة القرآن والهدوء والخشوع وترقب النتيجة"، على حد تعبيره.

وكان فائز التميمي، مدير مكتب شيخ عشيرة بني تميم مزاحم الكنعان التميمي قال، أمس الأربعاء، ان الكنعان، بعد ان فاز بثقة الناس خلال ترشحه، يتعرض لمحاولات اقصاء من البرلمان القادم، فيما بين ان الهدف من هذه المحاولات هو تحويل اصواته لمرشح اخر.

وذكر التميمي لـ(بغداد اليوم)، ان "الشيخ مزاحم الكنعان المرشح عن ائتلاف النصر بمحافظة البصرة، حصل على ثقة الناس والأصوات التي تؤهله لعضوية مجلس النواب"، مبيناً ان "هنالك محاولات لإبعاده بحجة شموله بإجراءات المساءلة والعدالة وعدم قبول نتائج الطعن التي حصل عليها والتي أكدت قبل موعد الانتخابات عدم شموله بإجراءات المساءلة والعدالة".

واشار الى ان "هذه المحاولات جاءت بقرار سياسي من جهات تخاف من فوزه".

وشدد الشيخ مزاحم الكنعان التميمي، في وقت سابق من يوم أمس الاربعاء، على وجوب الحفاظ على أصوات الناخبين، فيما دعا الى التصدي للمزورين.

وقال التميمي في بيان له، إن "الالتزام بأوامر المرجعية الدينية العليا بضرورة الحفاظ على أصوات الناخبين وعدم السماح بالتزوير، واجب على كل شخص شريف لكي لا يتم مصادرة الأصوات الحرة التي هبت لنصرة من الخيرين من أجل هذا البلد الذي عانى من بطش الإرهاب والفساد ولإتمام عملية البناء والازدهار لعراق الخير".


اضافة تعليق


Top