نائب عن دولة القانون: تحركنا نحو النصر والفتح لتشكيل الحكومة المقبلة وسنعلن عن تحالف الكتلة الأكبر خلال ايام

تخطي بعد :
سياسة 2018/05/16 06:53 6581 المحرر:gf
   

بغداد اليوم-بغداد

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون، منصور البعيجي، أن ائتلافه بزعامة نوري المالكي، تحرك نحو تحالف النصر، بزعامة حيدر العبادي، والفتح، بزعامة هادي العامري، لتشكيل الحكومة المقبلة وسنعلن عن تحالف الكتلة الأكبر خلال أيام.

وقال البعيجي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "دولة القانون مستمرة بالتباحث بعد أن افرزت النتائج الأولية للانتخابات مع الكتل الأخرى الأقرب إلينا من أجل الإسراع بتشكيل حكومة أغلبية سياسية حسب التوقيتات الدستورية".

وأضاف ان "الكتل الأقرب إلى دولة القانون هي النصر والفتح على اعتبار أن هذه الكتل انبثقت من رحم دولة القانون وخاضت العملية الانتخابية وهناك تفاهمات وتقارب كبير لتشكيل الكتلة الأكبر داخل قبة البرلمان".

وأردف البعيجي أن "دولة القانون تؤكد على مشروع الأغلبية السياسية لانه الحل الوحيد لإنقاذ البلد مما مر به من مراحل دمار ومحاصصة  مقيتة أوصلتنا ما إلى ما نحن عليه"، مبينا "بالتالي أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد إعلان الكتلة الأكبر داخل قبة البرلمان وسنمضي بمشروعنا الأغلبية السياسية لتشكيل الحكومة المقبلة بأسرع وقت ممكن وحسب السياقات الدستورية".

وكان مكتب زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، امس الثلاثاء، عن وجود حوارات وتفاوضات مع اطراف سياسية، من ضمنها النصر والفتح، لغرض تشكيل التحالف الاكبر داخل مجلس النواب.

وقال مدير المكتب هشام الركابي لـ(بغداد اليوم)، ان "الحوارات مستمرة مع القوى السياسية التي لديها ايمان بمشروع دولة القانون وهو الأغلبية"، مؤكدا ان "الامور سائرة نحو تشكيل التحالف الاكبر تحت قبة البرلمان، لغرض تشكيل حكومة الاغلبية السياسية".

وأضاف الركابي انه "خلال اليومين سوف يعلن عن هذا التحالف، والمباحثات ما زالت مستمرة مع القوى التي تريد الانضمام لهذا التحالف، والحوارات مستمرة مع النصر والفتح وقوى اخرى، ونحن منفتحين على الجميع"، موضحا ان "هناك قوى سنية وكردية وحتى اطراف شيعية تريد الانضمام الى التحالف الذي سكون الاكبر، والحوارات مع هذه الجهات مستمرة، وسوف نعلن عن اسماء تلك الكتل والاحزاب بعد انتهاء الحوارات والمفاوضات معها".


اضافة تعليق


Top